تعرفي على المكونات والخطوات المطلوبى لتجهيز وصفة الهريس السعودي

تعرفي على المكونات والخطوات المطلوبى لتجهيز وصفة الهريس السعودي

تعتبر وصفه الهريس السعودي من أحد الأطباق أو الوصفات التقليدية والشعبية بالمملكة العربية السعودية والتي يتم تحضيرها بشكل رئيسي من كامل حبوب القمح سواء مع اللحم أو مع الدجاج حسب الرغبة والتي يمكن تحضيرها خلال الوقت البسيط لتكفي عدد أربعة أفراد من أسرتك والتي تمكنك من تزيين سفرتك بها ويرغب في تناولها الكبار والصغار حيث أنها تحتوي على العديد من البروتين والفيتامينات والأملاح والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة كما أنها من أشهر الوصفات البسيطة والسهلة.

المقادير لوصفة الهريس السعودي

وللتعرف على المكونات التي تتكون منها الوصفة اليوم من خلال التالي:

  • عدد اثنين عود من لحاء القرفة
  • عدد 2 لتر من الماء المغلي
  • من نصف ملعقة إلى ملعقة كاملة من الملح أو حسب الرغبة
  • نصف كوب من حليب البودرة
  • عدد واحد ثمرة من البصل الأبيض الذي تم تنظيفه وتقطيعه إلى حلقات صغيرة الحجم
  • عدد 2 كوب من القمح وتكون الحبوب كاملة وليست مجروشة
  • ما يقارب من 800 جرام من اللحم أو الدجاج ويفضل أن يكون بالعظم

طريقة التجهيز لوصفة الهريس السعودي

  1. طريقه التحضير لمعرفة طريقة الإعداد لهذه الوصفة الشهية والغنية بالبروتين والعناصر والفيتامينات من خلال النقاط التالية:
  2. الخطوة الأولى عليك أن تغسلي حبوب القمح الكاملة ويتم نقعها في ماء ساخن لمدة لا تقل عن ساعة.
  3. التالي نحضر البصلة متوسطة الحجم ويتم تقشيرها وتقطع ناعما وتترك جانبا. يتم تقطيع الدجاج إلى أربعة أجزاء أو ثمانية حسب رغبتك ويتم نزع الجلد والدهن منها. ولو كان متوفر لديك اللحم فهي كذلك، يتم تقطيعها وتنظيفها ونزع الجلد أو الدهن منها.
  4. نحضر قدر كبير ونضع فيه حبوب القمح الكاملة والبصل والقرفة ويضاف إليها الماء المغلي ثم يتم رفعها على النار لمدة من ثلاث إلى خمس دقائق.
  5. يتم إزالة الشوائب التي تعلو سطح القدر كلما ظهرت. وكلما تم غلي الماء يتم خفض النار قليلا على القدر وتغلي إلى أن تكون النار تحت القدر هادئة.
  6. إلى ما يقارب ثلاث ساعات مع التقليب المستمر من الحين والآخر وتفقد كمية السوائل بالقدر. في حالة تم طهو هذه الوصفة بالدجاج يمكنك نزع العظم سواء من الدجاج أو من اللحم في القدر.
  7. ويتم التقليب بالمضرب الكهربائي حتى يتم تفتيت اللحم تماما. قبل تمام النضج في آخر ربع ساعة يتم إضافة الحليب والملح وفقا للرغبة. يتم التقليب لمدة خمس دقائق. يمكنك عند التحقق من أن الوصفة نضجت تماما.
  8. قومي بصب المحتوى في أواني التقديم أو في أطباق صغيرة الحجم ويتم وضع ملعقة من الزيت أو السمن على الوجه وتقدم وتؤكل ساخنة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *