تعرف على جدول فعاليات اليوم الوطني ٩٣ في جدة والمملكة

تعرف على جدول فعاليات اليوم الوطني ٩٣ في جدة والمملكة

فعاليات اليوم الوطني ٩٣ هي حدث وحديث الجميع الآن داخل المملكة العربية السعودية ؛ حيث سوف يتم انطلاق المزيد من الفعاليات في اليوم الوطني الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر ، ولقد تم توضيح جدول أهم هذه الفعاليات لكي يتمكن المواطنين من المشاركة بها ، وفيما يلي توضيح لأهم تلك الفعاليات بالتفصيل.

فعاليات اليوم الوطني ٩٣ في جدة

حيث تم بالفعل إطلاق قناة السعودية الآن الجديدة لمشاهدة جميع احتفالات وفعاليات اليوم الوطني ، من أهم الفعاليات التي تم الإعلان عنها في جدة التي سوف يتم تدشينها في البروميناد جدة ونادي اليخوت وعلى كورنيش جدة الشمالي أيضًا ما يلي:

فعاليات الألعاب النارية

تنطلق أقوى عروض الألعاب النارية في ممشى البروميناد ، في تاريخ اليوم الوطني السبت 23 سبتمبر 2023م الموافق 8 ربيع الأول 1445 هـ، وذلك بداية من الساعة 9:00 صباحًا ولمدة 7 دقائق.

فعاليات العروض الجوية

تحمل العروض الجوية هذا العام شعار (نسابق الأحلام) وهو شعار متوافق مع الشعار الرسمي لليوم الوطني 93 وهو (نحلم ونحقق)، وسوف تكون على الكورنيش أمام فندق هيلتون بجدة بداية من الساعة 4.30 عصرًا.

فعاليات العروض البحرية

تقدم مجموعة من القوات البحرية مجموعة شيقة من العروض البحرية بمناسبة اليوم الوطني أيضًا ، ويمكن الاستمتاع بمشاهدتها مجانًا عبر الكورنيش الشمالي أيضًا أمام الهيلتون وذلك بدايةً من الساعة 4.30 عصرًا.

الفعاليات التاريخية

سوف يتم إطلاق أقيم الفعاليات التاريخية في جُدَّة البلد التاريخية في يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023م وذلك بداية من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 11.0 مساءً، وسوف يكون الحضور مجاني، وسوف يتم عبر هذه الفعالية تسليط الضوء على أهم الأحداث التاريخية التي شهدتها المملكة بداية من تأسيس الدولة السُّعُودية الأولى وحتى وقتنا هذا، لكي يطلع أبناء الوطن خصوصًا الأطفال والشباب على مجد وعظمة تاريخ وطنهم.

فعاليات الفلكور الشعبي

يستمتع أبناء المملكة بعوض الفلكلور الشعبية السعودية ، والتي سوف تنقسم هذا العام إلى ثلاثة عروض ، هي: الخبيتي، السامرين، والخطوة الجنوبية، وسوف يتم إقامتها على ممشى البروميناد، وتستمر العروض طوال اليوم الوطني السبت 23 سبتمبر 2023م بداية من الساعة 4.00 عصرًا ، وحتى الساعة 2.00 صباحًا بعد منتصف الليل،  ويُذكر أن الحضور مجاني، ومن المسموح اصطحاب الأطفال.

فعاليات الحرس الملكي

تتجسد فعاليات احتفالات الحرس الملكي هذا العام في ثلاثة مسيرات ، هي: مسيرة الفرق الموسيقية الحربية، مسيرة الخيالة، ومسيرة المواكب ، وسوف تنطق تلك المسيرات في برويمناد جدة ونادي جدة لليخوت ، وتبدأ في تمام الساعة السابعة إلا ربع مساءً وتستمر لمدة ساعة أي حتى الساعة 7.45 مساءً

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *