فاكهة البمبر.. فاكهة غنية بالعناصر الغذائية المفيدة والتي تجمع بين الصحة والجمال

فاكهة البمبر.. فاكهة غنية بالعناصر الغذائية المفيدة والتي تجمع بين الصحة والجمال

فاكهة البمبر هي فاكهة غنية بالفوائد الصحية والجمالية، وتنمو في بعض المناطق الآسيوية والإفريقية، فهي فاكهة تنمو على شجيرة صغيرة، تمتاز بأن أوراقها لامعة وأزهارها صفراء، وقد استخدمت فاكهة البمبر في العلاجات الطبية لعدة قرون، وتحتوي ثمارها على السكر، و الصمغ ، والأحماض، فهي فاكهة مفيدة تتمتع بطعم حلو وغني، وتستخدم في صنع المربى، والشيرة، والحلاوة. وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد فاكهة البمبر واصلها.

ما هو أصل فاكهة البمبر؟

فاكهة البمبر.. <yoastmark class=

فاكهة البمبر هي شجرة شائعة في بعض المناطق الآسيوية والإفريقية، وخصوصًا في شبه القارة الهندية، والشرق الأوسط، وشرق أفريقيا. يُعتقد أن أصل هذه الشجرة يرجع إلى جزيرة مدغشقر. ويُقال أن هذه الشجرة انتشرت في بقية أنحاء آسيا وأفريقيا عبر التجارة مع الملاحين.

ما هي فوائد فاكهة البمبر؟

البمبر تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ومن أبرزها:

البمبر غنية بالعناصر الغذائية المفيدة والتي تجمع بين الصحة والجمال

المساعدة في تقليل احتمالية الإصابة بالسرطان: تحتوي فاكهة البمبر على مضادات الأكسدة التي تعمل بسرعة أكبر للتخلص من الجذور الحرة، وبالتالي تبطئ من انتشار خلايا سرطان الثدي الخبيثة وحتى قتلها. كما وُجد أن لفاكهة البمبر قدرة على تثبيط انتشار الخلايا السرطانية، وخاصةً اللوكيميا.

تحسين جودة النوم ومعالجة الأرق: استخدم البمبر منذ القدم في الطب الصيني لتحسين النوم وعلاج الأرق؛ هذا لأنه يحتوي على مادة السابونين (Saponin) التي لها تأثير مهدئ، وذلك جعل الفاكهة مثالية لتحفيز النوم بطريقة طبيعية.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يمكن استهلاك ما لا يقل عن 40 مليغرام من فاكهة البمبر يوميًا للحصول على فائدتها في تحسين صحة المعدة، حيث تعمل ثمارها على تحسين البيئة العامة للجهاز الهضمي من خلال محاربة المركبات الضارة.

تحسين الدورة الدموية: من أهم فوائد فاكهة البمبر أنها غنية بالحديد والفوسفور، وهما مكونان يلعبان دورًا حيويًا في تكوين خلايا الدم الحمراء، لذا فإن تناول هذه الفاكهة يوميًا يمنح الجسم الطاقة المطلوبة من خلال تحسين الدورة الدموية.

فاكهة البمبر

تعزيز المناعة: تحتوي فاكهة البمبر على فيتامين أ (Vitamin A)، وفيتامين ج (Vitamin C)، واللذان يحاربان ضرر الجذور الحرة المسؤولة عن ضعف الجهاز المناعي. وذلك من خلال تنظيم إنتاج السيتوكينات الالتهابية (Proinflammatory cytokine)، والتي تعمل على الحماية من أمراض القلب، و الشيخوخة السريعة.

المساعدة في دعم قوة العظام: تحتوي فاكهة البمبر على الكالسيوم والفوسفور. والتي جميعها مسؤولة بشكل رئيس عن قوة العظام ومنع هشاشتها وضعفها.

تقديم فوائد صحية للجلد: الخصائص المضادة للالتهاب والمضادة للأكسدة الموجودة في ثمار فاكهة البمبر. تعالج العديد من مشكلات الجلد، مثل: حب الشباب، والتجاعيد، والندوب. لكن الأهم من ذلك هو قدرة هذه الثمار في التخفيف من الحكة الناجمة عن الأكزيما، ومنع انتشار الورم الميلانيني (Melanoma).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *