ماذا تفعل إذا ارتفعت درجة حرارة السيارة.. وكيف تعرف إذا كان الارتفاع خطير ام لا

ماذا تفعل إذا ارتفعت درجة حرارة السيارة.. وكيف تعرف إذا كان الارتفاع خطير ام لا

ترتفع درجات حرارة المحركات لعدة أسباب متعددة ومن بين أهم هذه الأسباب هو احتمال وجود عيوب في نظام التبريد هذا الأمر يؤدي إلى تجمع الحرارة داخل المحرك، ويمكن أن يكون ذلك نتيجة تسريب في نظام التبريد أو عطل في مضخة المياه بالإضافة إلى ذلك، قد ينجم ارتفاع حرارة المحرك عن وجود مشاكل في مروحة التبريد أو انسداد في خراطيم نقل السائل التبريد.

اشياء تدل علي ارتفاع درجة حرارة السيارة

فهم العلامات التحذيرية التي تشير إلى ارتفاع حرارة محرك سيارتك يمكن أن يكون مفيدا جدا لتجنب أضرار كبيرة في المحرك و جدير بالذكر أن الاستمرار في القيادة عندما يكون المحرك ساخنا يمكن أن يتسبب في تلف كبير و تكلفة باهظة فيما يلي اليك علامات تحذيرية تشير إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك يجب أن تلفت انتباهك عند القيادة.

سخونة الغطاء الخاص بالسيارة

غاليا ما يكون غطاء محرك السيارة أكثر حرارة من باقي أجزاء هيكل السيارة، ومع ذلك، ينبغي أن يكون الغطاء دائما في حدود مقبولة من الحرارة ولا يجب أن يكون ساخناً جدا عند اللمس يمكنك أن تقوم بوضع يدك على الغطاء لمدة عشر ثوانٍ في أسوأ الحالات إذا لم تستطع القيام بهذا، فهذا يعني أن حرارة المحرك ارتفعت بشكل كبير ويتعين عليك فحصه بسرعة.

تشغيل لمبة التحذير الخاصة بالحرارة في لوحة القيادة

عندما يقترب مؤشر درجة حرارة المحرك على لوحة القيادة من الحد الأقصى، فإن ذلك يشير إلى أن المحرك في سيارتك يولِد كمية كبيرة من الحرارة.

صوت تكتكة يخرج من محرك السيارة

عندما تسمع صوتاً يشبه التكتكة قادماً من المحرك، فهذا يعني أن زيت المحرك لم يعد يؤدي وظيفته بتزييت الأجزاء المتحركة بشكل فعال هذا الأمر يحدث عادة عندما يصبح الزيت مرتفع الحرارة جداً بسبب ارتفاع حرارة المحرك.

رائحة زيت سيارة محترق

عندما يرتفع درجة حرارة المحرك بشكل كبير، يمكن أن يؤدي ذلك إلى احتراق زيت المحرك داخله، مما ينتج عنه رائحة تشعرك بالحرارة داخل سيارتك. إذا شممت هذا النوع من الروائح أو أي روائح غير عادية أخرى، فإن ذلك يشير إلى وجود مشكلة تحتاج إلى اهتمام فوري.

يجب عليك التفحص دائما لدرجة حرارة سيارتك لأنها يمكن ان تؤدي بك الى مسار غير محبب  وقد بشكل خطرا شديداً على حياتك لذلك يجب عليك دائما النظر الى حاله حراره السيارة اثناء القيادة دائماً، تتباين درجة حرارة محرك السيارة بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل، ومنها نوع المحرك، وطراز السيارة، وشروط القيادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *