اكتشاف عبقري.. مكون ضعيه على اللحمه اثناء السلق لتسويتها بسرعه وجعلها طريه مثل الزبده بطعم مميز

اكتشاف عبقري.. مكون ضعيه على اللحمه اثناء السلق لتسويتها بسرعه وجعلها طريه مثل الزبده بطعم مميز

ترغب سيدة المنزل دائما في معرفة جميع أسرار المنزل وجميع طرق الأطعمة والوصفات المختلفة وطرق عملها، كما ترغب في معرفة التفاصيل الصغيرة التي تزيد من جمال الأكل وتسهل عملية طهي الطعام، تتساءل بعض السيدات عن طريقة جديدة لطهي اللحمة في اسرع وقت، ويبحثون عن مكون إذا وضع على اللحوم يزيد من سرعة تسويتها ويجعلها ذات مذاق جيد شهي ولن تأخذ اي وقت، والهدف من ذلك تقليل وقت عمل الطعام وإنجاز مرحلة سلق اللحمة في وقت قصير خاصة إذا كانت تطهي من أجل عزومة من العزومات.

مكون يزيد من سرعة تسوية اللحم

هذا المكون هو السكر، فقومي بوضع ملعقة كبيرة من السكر إلى ماء سلق اللحمة، يزيد السكر من درجة حرارة المياه وعندما تزيد درجة حرارة المياه تنضج اللحمة في وقت أقل، ولذلك يفضل وضع السكر للحم أثناء التسوية لأنه يساعد على التسوية.

أسرار تسوية اللحمة في وقت قصير

يمكنك تسوية اللحمة في أسرع وقت بمعرفة مجموعة من الأسرار، ونذكر لكم بعض هذه الأسرار من خلال النقاط التالية:

  • إذا كنت ستطهين لحم محمد فيجب عليك إخراجه من الفريز قبل سلقه بوقت ليس بقليل، حتى تتأكدين من أنه فك تماماً وتحول الي لحم عادي مثل اللحم الطازج تماماً، وذلك لأن اللحم المجمد يحتاج إلى وقت أطول في السلق عن اللحم الطازج.
  • ضعي ماء سلق اللحم بالبهارات على النار قبل سلق اللحمه حتى الغليان، وذلك لأن وضع اللحم في نار بارد يساعد في بقاء نسيج اللحم جامد لوقت طويل للغاية مما يجعله يحتاج إلى وقت أطول في التسوية.
  • اغسلي اللحم جيداً قبل السلق وضعيه في مصفاة لكي تتاكدين من التخلص من الماء العالق به، وبعد ذلك أضيفي إليه نصف كوب من الخل أو كوب من دبس الرمان مع ورق اللورا والحبهان مما يزيد من سرعة التسوية، وذلك في حالة انك تستخدمين اللحم في الطهي العادي.
  • إذا كنت تستخدمين اللحم للشوي فيمكنك تتبيله بماء البصل وإضافة عسل النحل الذي يزيد من سرعة التسوية.
  • ضعي الملح بعد أن ينضج اللحم، لأن وضع الملح قبل طهي اللحوم يزيد من مدة الطهي ويزيد من صلابة اللحم لذلك من الأفضل أن تقومي بتمليح اللحم عند الغرف.

نواة البلح لنضج اللحم في أقل من ساعة

  • من أهم الأسرار التي سوف تعينك على تسوية اللحم بسرعة وفي أقل مدة ممكنة هي نواة البلح.
  • حيث أن نواة البلح قد تسرع كثيرا من نضج اللحم وتجعل الوقت التي يقضيه اللحم في السواء نصف الوقت فقط. كل ما عليكى هو وضع نواة البلح بعد وضع اللحم مباشرة في الماء وسوف يعينك على الانتهاء من عمل اللحم في أقل من ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *