رسميا موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445 للطلاب والموظفين بالقطاعين الغير ربحي والخاص

رسميا موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445 للطلاب والموظفين بالقطاعين الغير ربحي والخاص

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي والتي يحتفل الشعب السعودي في يوم 23 من سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي، والذي يعد مناسبة فريدة ومهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية. يتم الاحتفال بهذا اليوم لإحياء ذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود، ومن أبرز طرق الاحتفال باليوم الوطني السعودي هو منح الطلاب والموظفين إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني السعودي، هذا ويعكس اليوم الوطني السعودي الوحدة والانتماء الوطني، ويبرز قيم الشعب السعودي وثقافته الغنية، وهو فرصة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بتاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية، وتقدم المدارس والمؤسسات الحكومية والخاصة برامج خاصة بهذه المناسبة، كما تشمل الاحتفالات والمسابقات والعروض الفنية والثقافية التي تعزز الوعي الوطني لدى الجميع.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445

وفق قرارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية فقد أعلنت الوزارة عن إجازة رسمية لليوم الوطني السعودي لكل من القطاعين الخاص والغير ربحي، وأشارت الوزارة إلى أن يوم السبت 23 من سبتمبر 2023 الموافق الثامن من ربيع الأول 1445 هو إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

فيما يتم منح الطلاب إجازة رسمية بكل من المدارس والجامعات في يوم الأحد الموافق 24 من سبتمبر 2023، ويعود الطلاب للدراسة حضوريا في يوم الاثنين الموافق 25 من سبتمبر 2023.

وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قرار اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بالخدمة المدنية، وتضمن القرار التعديل بالفقرة ب من المادة 127 جاء نصها على النحو التالي:

«ب – عطلة اليوم الوطني: اليوم (الأول) من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية الموافق 23 سبتمبر من السنة الميلادية، وعطلة يوم التأسيس يوم 22 فبراير من كل عام، فإذا وافق اليوم الوطني أو يوم التأسيس يوم السبت فيعوض عنه بيوم الأحد الذي بعده، وإذا وافق يوم الجمعة فيعوض بيوم الخميس الذي قبله، وفيما عدا ذلك لا يعوّض الموظف عن عطلة اليوم الوطني أو يوم التأسيس إذا وافقت عطلة رسمية أخرى».

احتفالات اليوم الوطني السعودي

يعبر الأفراد عن حبهم وولائهم للمملكة بطرق مختلفة، فقد يرتدي الناس الزي الوطني السعودي، ويزينون سياراتهم بالأعلام والشعارات الوطنية، وقد يشاركون في العروض الموسيقية والأنشطة الرياضية والاجتماعية التي تنظمها المجتمعات المحلية.

يعكس اليوم الوطني السعودي أيضًا التقدم الذي تحقق في المملكة على مختلف الأصعدة، سواء في المجال الاقتصادي أو التعليمي أو الثقافي، فقد شهدت المملكة تحولات هائلة على مر السنين، وتطورت لتصبح إحدى الدول الرائدة في المنطقة والعالم.

تعد الاحتفالات باليوم الوطني السعودي فرصة لتعزيز الوحدة الوطنية وتعاطف الشعب السعودي مع بعضه البعض، إنه يوم تتجمع فيه العائلات والأصدقاء للاحتفال والاجتماع والاستمتاع باللحظات السعيدة والذكريات الجميلة.

تتزين المدن والشوارع بالأعلام السعودية والزخارف الوطنية، وتقام العديد من الفعاليات والاحتفالات التي تستمر لعدة أيام، ويشارك الناس من جميع الأعمار في هذه الاحتفالات، حيث يتجمعون للاستمتاع بالعروض الجوية والألعاب النارية والعروض الثقافية والفنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *