فتحي بشرتك بوصفات طبيعية متوفرة في المنزل واستعيدي اشراقتك

فتحي بشرتك بوصفات طبيعية متوفرة في المنزل واستعيدي اشراقتك

الآن يمكنك تفتيح بشرتك والاستعداد لجميع المناسبات السعيدة بدون أي قلق، وذلك من خلال اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي تساعدعلى إعطاء البشرة النظارة والحيوية واللمعان، حيث تتعرض شربنا إلى الإجهاد المستمر من خلال الشمس والتلوث غيرهم، وفي نفسالسياق لابد من استخدام مكونات طبيعية للحصول على أعلى فائدة منها كبديل عن المكونات الكيماوية الضارة، التي تؤثر في البشرة بشكلسلبي.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

‏مع الإجهاد المستمر وتعرض إلى أشعة الشمس الضارة ، تصبح بشرتنا اكثر عرضه للاجهاد والاسمرار، وظهور البقع الداكنة والحبوب، ممايسبب إلى العديد من السيدات الشعور بالإحراج والإزعاج، ولذلك نستعرض معك بعض الوصفات الطبيعية بمكونات متوفرة في كل منزل لتفتيح البشرة.

وصفة الليمون والعسل

  • ‏في بول صغير نبدأ باضافة ملعقة كبيرة من العسل والحليب والليمون، ثم نقوم بتقليبهم جيدا، وعلى وجه نظيف نضيف الخليط ونتركه لمدةربع ساعة، ونغسله بالماء الدافئ، ويكرر اسبوعيا.

وصفة الزبادي لتفتيح البشرة

  • ‏يتم خلط ملعقتين من الزبادي الي العسل الأبيض، حتى تتكون لدينا عجينة ناعمة يتم وضعها على وجه نظيف، وأنا اتركها لمدة 20 دقيقة ثمغسل الوجه بالماء البارد، ستساعد الوصفة على التخلص من البقع الداكنة عند تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

افضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة في المنزل

وهكذا ‏يمكن استخدام بعض المقشرات التي يتم تجهيزها طبيعيا في المنزل، وبشكل آمن وذلك عبر الطريقةالتالية.

مقشر السكر والليمون

  • ‏يتم وضع ملعقة من السكر البني الى عصير الليمون ، حتى تكون لدينا مزيج، نبدأ في أضافته على الوجه والتدليك بلطف، لمدة اربع دقائقثم نغسل الوجه بالماء الفاتر ثم يكرر اسبوعيا.

ماء الورد والجلسرين

  • عند اضافة ملعقة من الجلسرين مع ماء الورد، ويتكون لدينا خليط يوضع على الوجه طوال الليل، ونغسل الوجه في الصباح تاكدي منحصولك على بشرة رطبة فاتحة نضرة، وخصوصا عند التكرار كل يومين.

‏وفي النهاية ننصحكم بإجراء اختبار حساسية عن البشرة قبل استخدام الوصفات، حتى تتأكدي من عدم وجود حساسية او مشاكل جلدية مناستخدام الليمون على الجلد، ونؤكد على ضرورة استمرارية استخدام الوصفات حتى تلاحظين الفرق، وبذلك تصبح لديك بشرة مشرقة ناعمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *