قرض شخصي برسوم مجانية وقسط بسيط 500 ريال ميسر لمحدودي الدخل

قرض شخصي برسوم مجانية وقسط بسيط 500 ريال ميسر لمحدودي الدخل

كيف أحصل على قرض شخصي برسوم مجانية وقسط شهري بسيط؟ طرح بعض الأشخاص في المملكة العربية السعودية سؤال عن إمكانية طلب تمويل بدون رسوم ومن أي جهة تمويلية يتم الطلب خاصة إذا كان العميل من محدودي الدخل؟، حيث توجد جهات ممولة داعمة للمنتجات التمويلية تعفى من الرسوم الإدارية، ولكن جاء بنك التنمية الاجتماعية بالتفوق على كل الجهات بدعمه الأكبر للقروض الغير ربحية ضمن برامج الرعاية الاجتماعية لديه، وذلك نظراً لأنه بنك متخصص بتقديم المساعدات المالية لرفع وتحسين المعيشة لدى المواطنين والمواطنات في السعودية، هدفه يلبي الاحتياجات ويشجع على العمل من خلال الدعم المالي المقدم بالتقسيط بدون هامش ربح، وذلك يشمل الموظفين وربات البيوت أيضاً.

قرض شخصي برسوم مجانية

وفر بنك التسليف أنواع من القروض بدون فوائد ولا رسوم مدعومة للفئات المحتاجين فعلياً للمال، حيث يعمل وفق لائحة تقوم بتصنيف العملاء ويتم تحديد مبلغ التمويل والقسط بناءاً على معايير لصالح الشخص نفسه وذلك منعاً للتعثر لأن القسط يكون مناسب لقيمة المبلغ وحسب العمر وفق حدود التمويل التابعة للنظام المطبق، حيث يتيح البنك سقف تمويل مرتفع يصل حتى 100 ألف ريال، ويتم إسقاط القرض في حالة حدوث عجز كلي أو الوفاة لاقدر الله.

قرض شخصي مدعوم

يدعم التمويل الشخصي الرجال والنساء ويشمل المطلقات والأرامل وربة المنزل أيضاً، فيما يتيح إمكانية طلب قرض بدون كفيل ولا رسوم ولا فوائد وذلك لموظفي القطاع الحكومي والمتقاعدين حكومي، أما يتم تقديم كفيل لا يزيد عمره عن 55 سنة لبقية القطاعات الأخرى أو للنساء ربات المنازل وغيرهم، ومن المميزات التي يختص بها بنك التنمية أنه يقدم التمويل بدون تحويل الراتب وذلك يشمل جميع الفئات ممن هم مؤهلين الحصول على المنتج حسب الشروط المحددة.

شروط تمويل بنك التسليف

  • بما أن التمويل للمحتاجين فلابد أن يقل الدخل الشهري للأسرة بالكامل عن 14.500 ريال.
  • بحيث يٌحتسب نصيب الفرد من الأفراد 3000 ريال كحد أقصى.
  • لا يقل عدد أفراد العائلة عن فردين حتى يتمكن رب الأسرة أو العائل من طلب القرض.
  • حسب الحدود التمويلية يمكن طلب تمويل 30 ألف ريال بقسط 500 ريال شهرياً.
  • متاح السداد حتى خمس سنوات مرنة.
  • إذا كان عمر العائل فوق الـ65 عاماً متاح له مبلغ 18 ألف ريال بقسط شهري 300 ريال شهرياً.

جدول حدود التمويل بنك التنمية

كيف اعرف اني استحق قرض بنك التنمية؟

حدد بنك التنمية الاجتماعية الفئات المشمولين بالحصول على تمويل بدون تحويل الراتب وبدون فوائد على المبلغ كدعم مالي مخصص للأشخاص الذين لا تزيد رواتبهم عن الحد المحدد للدخل الشهري حسب كل نوع تمويل، بينما يختص البنك في دعم كل محتاج إلى المال سواد فرد أو أسرة، ويشمل رجال ونساء ومتقاعدين وطلاب، ومن خلال تقديم الطلب سوف تتمكن بعدها من الدخول للاستعلام عن حالة الطلب في حال تمت الموافقة إذاً تستحق التمويل.

كيف احصل على قرض بدون رسوم؟

يجب تعبئة البيانات أولاً عبر موقع بنك التنمية الاجتماعية بوابة النفاذ الوطني الموحد، ثم اختر تمويل الأسرة وإدخال المعلومات كاملة، يليها رفع المستندات التي تضم (صورة الهوية الوطنية – رقم الآيبان – رقم الهاتف الجوال المسجل في بوابة أبشر – العنوان الوطني – صورة هوية الكفيل في حالة طلبه – صورة من سجل الأسرة – كشف حساب لآخر ثلاثة رواتب -شهادة مدد وأجور من التأمينات لا يتعدى تاريخا عن 60 يوماً) يجب العلم بأن توجد متطلبات مختلفة حسب تصنيف قطاع العمل.

كيف اقدم على إعفاء بنك التسليف؟

هل يمكن الحصول على إعفاء من سداد بقية الأقساط من بنك التنمية؟ أجاب البنك في هذا الشأن أنه يتيح طلب الإعفاء لذوي المتوفي فقط وبغير ذلك يجب سداد كافة الأقساط للقرض القائم، إذاً الشرط الوحيد الذي يتيح طلب إعفاء قرض هو وفاة العميل لا سمح الله، وتقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني بنك التنمية الموجود أعلى عبر خدمة (طلب إعفاء متوفين) تسجيل الدخول ثم اختيار أيقونة (حجز موعد لزيارة الفرع) وتحديد موعد وحفظه لكي تقدم الوثائق التي تثبت ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *