حساب المواطن متى ينزل وهل يستحق الطالب الجامعي التقديم للحصول على الدعم

حساب المواطن متى ينزل وهل يستحق الطالب الجامعي التقديم للحصول على الدعم

حساب المواطن متى ينزل حسب ما ذكر في الحساب الرسمي عبر منصة تويتر لحساب المواطن، حيث ذكر أنه لم يتبقى الكثير حتى يحصل جميع المستفيدين من الدعم على رواتبهم الشهرية داخل حسابتهم البنكية، وإليك الآن التفاصيل حول الساعة كم ينزل حساب المواطن وغيرها من التفاصيل عبر النظر إلى الفقرات التالية.

حساب المواطن متى ينزل؟

في المعتاد ينزل حساب المواطن في العاشر من كل شهر ميلادي، وممكن أن يتقدم يوم أو يتأخر يوم إذا جاء في يوم الجمعة أو السبت، لكن بما أن يوم إيداع حساب المواطن لهذا الشهر سيأتي في يوم الأحد، فأنه سيتم صرفه في معاده الصحيح.

كم ينزل حساب المواطن هذا الشهر

حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على القيام بتحديد كم ينزل في حساب المستفيدين لهذا العام، بحيث إذا كان التابع يبلغ من العمر ثمانية عشر سنة فيبلغ نصيبه من 209 ريال بدلا من 360 ريال سعودي، لكن إذا كان التابع أقل من ثمانية عشر عام فيمكنه أن يحصل على راتب من 125 ريال بدلا من 215 ريال سعودي، وذا عقب الغاء الدعم الإضافي الذي أعلن عنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان فيما سبق.

ثلاثة اشخاص كم ينزل لهم حساب المواطن

يجب أن تعرف أنه خلال قيامك بالتقديم للحصول على دعم المواطن يجب أن تقوم بجمع رواتب أفراد الأسرة بالكامل، وإذا كان مجموع رواتب الثلاث أفراد عشرة آلاف ريال سعودي فقط فسيحصلون على 338 ريال فقط، أما إذا كان مجموع رواتبهم أكثر من عشرة آلاف سيحصلون على دعم قدره 300 ريال فقط.

كم حق الطفل في حساب المواطن؟

حسب اعلان حساب المواطن فأن رب الأسرة يأخذ حوالي 720 ريال سعودي، وسبق وذكرنا أن التابعين له الأقل ن ثمانية عشر عام يحصلوا على 125 ريال والأكبر يحصلوا على 209 ريال وهذا لجميع أفراد الأسرة.

هل يستحق الطالب الجامعي التسجيل في حساب المواطن؟

حرص القائمين على حساب المواطن على الذكر أنه يمكن لأي مواطن مستقل التسجيل للحصول على الدعم، لكن يجب أن يقوم بإرفاق المستندات التي تثبت مدى استقلاليته، مثل عقد السكن أو الإيجار وإذا كان يعيش في السكن الجامعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *