بديل البوتوكس.. سيروم طبيعي لشد تجاعيد البشرة والقضاء على الخطوط الرفيعة

بديل البوتوكس.. سيروم طبيعي لشد تجاعيد البشرة والقضاء على الخطوط الرفيعة

سيروم طبيعي للبشرة، البشرة هي المرآة التي تعكس جمال الشخص وصحته، ولكن مع تقدم العمر تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تؤثر على مظهرها ونضارتها، مثل التغيرات الهرمونية والتوتر والتعرض لأشعة الشمس وغيرها، هذه العوامل تسبب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تشوه جمال البشرة وتجعلها تبدو متقدمة في السن، ولحل هذه المشكلة، يلجأ البعض إلى استخدام المنتجات الكيميائية أو الإجراءات التجميلية التي قد تكون مكلفة أو ضارة بالبشرة، لكن هناك بديل طبيعي وآمن وفعال يمكن استخدامه لشد البشرة وتقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة، وهو سيروم البشرة بمكونات طبيعية، تابعونا للتعرف على مكوناته وطريقة تحضيره.

سيروم طبيعي لشد تجاعيد البشرة

سيروم البشرة هو مستحضر خفيف يحتوي على تركيز عالي من المواد الفعالة التي تغذي وتحمي وتجدد خلايا البشرة، مثل زيوت نباتية وفيتامينات وأحماض أمينية وغيرها من المكونات التي تحسن من مرونة وملمس ولون البشرة، ولإعداد سيروم للبشرة بمكونات طبيعية، يمكن اختيار المكونات المناسبة لنوع وحالة البشرة، فهناك مكونات تصلح للبشرة الدهنية أو المختلطة أو الجافة أو المعرضة لحب الشباب أو الحساسة أو التي تعاني من التجاعيد:

  • اختيار زيت خامل وهو زيت خفيف يستخدم لتخفيف الزيوت الأساسية والعطرية التي قد تكون قوية جداً على البشرة، مثل  زيت الجوجوبا، زيت لب المشمش، زيت بذور العنب، زيت عباد الشمس، زيت اللوز الحلو، زيت الأفوكادو، زيت الأرجان، زيت السمسم وغيرها.
  • اختيار زيت أساسي أو عطري، وهو زيت يحتوي على مستخلصات نباتية تحمل رائحة وخصائص مفيدة للبشرة، مثل زيت اللافندر، زيت الورد، زيت شجرة الشاي، زيت خشب الصندل، زيت خشب الأرز، زيت الروز ماري، زيت اللبان، زيت النعناع.
  • اختيار فيتامين أو مضاد أكسدة، و خلط المكونات المختارة في وعاء صغير مظلم حيث تحافظ على جودة المكونات.
  • يجب التأكد من تناسق التركيزات عادة يستخدم 30 مل من الزيت الحامل مع 10 قطرات من الزيوت الأساسية مع 10 قطرات من مضادات الأكسدة.
  • خلط المزيج جيدا قبل كل استخدام.
  • يستخدم سيروم البشرة بعد تنظيفها وقبل استخدام المرطب.
  • يدهن سيروم البشرة على وجهك بحركات دائرية خفيفة.
  • يستخدم سيرم للبشرة مرة أو مرتان في الأسبوع.

سيروم طبيعي للعناية بمظهر البشرة

 سيروم فيتامين سي:

يعتبر سيروم فيتامين سي من أكثر أنواع السيروم شهرة وفعالية لتفتيح وتوحيد لون البشرة وتحسين مرونتها، حيث يعمل الفيتامين سي كمضاد للأكسدة لحماية البشرة من الأضرار البيئية وتحفيز إنتاج الكولاجين.

سيروم حمض الهيالورونيك:

يعتبر حمض الهيالورونيك من المكونات الطبيعية التي تحتفظ بالرطوبة، وهو مهم للحفاظ على ترطيب البشرة، ويساعد سيروم حمض الهيالورونيك في ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

سيروم زيت الورد:

يعتبر زيت الورد من الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها للبشرة، يساعد سيروم زيت الورد في ترطيب البشرة وتهدئتها، ويعزز الاسترخاء ويحسن مظهر البشرة الباهتة والمتعبة.

 سيروم فيتامين E:

يعمل سيروم فيتامين E كمضاد للأكسدة ومرطب للبشرة، يساعد فيتامين E في تجديد الخلايا وترميم الأنسجة، ويمكن أن يساعد في تقليل ظهور الندبات والبقع الداكنة.

فوائد السيروم للبشرة

  • تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما بروتينان مسؤولان عن شد البشرة وإعطائها نضارة.
  • مقاومة علامات التقدم في السن، مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة، بفضل خصائص مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة للأضرار في الخلايا.
  • تفتيح البشرة وتوحيد لونها، بفضل خصائص التقشير والتبيض التي تزيل خلايا الجلد الميتة والتصبغات.
  • ترطيب البشرة وإضافة لمعان لها، وذلك لاحتوائه على خصائص مغذية ومرطبة تزود البشرة بالزيوت والفيتامينات والأحماض الدهنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *