كيفية تسجيل المواليد عبر منصة أبشر الأحوال المدنية توضح

كيفية تسجيل المواليد عبر منصة أبشر الأحوال المدنية توضح

أكدت وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية عبر منصة أبشر الإلكترونية المخصصة للخدمات الحكومية الرقمية على كيفية تسجيل المواليد إلكترونيا، وقد أوضحت إتاحتها لتقديم طلب إصدار سجل لأسر وشهادة الميلاد، مع إمكانية الإيصال عبر العنوان الوطني عبر البريد السعودي بدون الاضطرار للزيارة، هذا ويمكن تسجيل مولود جديد باستخدام حساب مقيم على منصة أبشر في المملكة العربية السعودية.، وعبر الصفحة الرسمية لوكالة الأحوال المدنية السعود على منصة تويتر، أشارت الوكالة إلى الخطوات اللازمة لتسجل المواليد إلكترونيا، وفي تغريده أخرى نشرت ضوابط تسجيل الأسماء، موضحة الأسماء المسموحة والأسماء الممنوعة من التسجيل داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

كيفية تسجيل المواليد عبر منصة أبشر

عبر الصفحة الرسمية لمنصة أبشر الإلكترونية وكذلك صفحة الأحوال المدنية السعودية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر يمكن للأفراد تسجيل المواليد إلكترونيا باتباع الخطوات التالية:

  • زيارة رابط منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلكترونيا بالمنصة.
  • أدخل إلى خدماتي، ومنها توجه إلى خدمات.
  • ثم أدخل إلى الأحوال المدنية وانقر على خدمة تسجيل المواليد.

بعد ذلك عليك بالاطلاع على كافة شروط الخدمة، ثم النقر على متابعة ليتم استكمال عملية التقديم بنجاح وتسجيل المولود عبر المنصة.

هذا وقد أكدت الجهات المختصة أنه من الضروري على الأب أن يقوم تسجيل مولوده قبل الانتهاء من أول 3 اشهر بعد الولادة، وهذا حتى يتفادى فرض الغرامة عليه، والتي تقدر بقيمة ألف ريال سعودي.

ضوابط تسجيل أسماء المواليد الجدد

وكانت وكالة الأحوال المدنية في وقت سابق أعلنت عن الضوابط اللازمة لتسجيل الأسماء للمواليد الجدد، وقد سمحت الوكالة بتسجيل الموالي الجدد بالأسماء المعرفة أي التي تبدأ بالألف واللام، من الأسماء المتعارف عليها عند العرب، مثل اسم الوليد، العنود، الجوهرة، البراء، وغيرها من الأسماء.

فيما أكدت على عدم السماح بتجل الأسماء المضافة إليها عبارات أخرى بحقل الاسم، على سبيل المثال “المعروف بكذا”، مع عدم السماح بكتابة الألقاب بجوار الاسم مثل السيد.

إلى جانب هذا فقد أوضحت الأحوال المدنية في المنشور إلى عدم السماح بتسجيل الأسماء المخالفة للشريعة الإسلامية مثل اسم عبد الرسول، وعدم السماح بتسجيل الأسماء المركبة المكونة من مقطعين بحق الاسم مثل محمد الصالح وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *