قرعة الأهلي في بطولة الدوري الإفريقي | الترجي التونسي ضد مازيمبي | الوداد المغربي ضد انيمبا

قرعة الأهلي في بطولة الدوري الإفريقي | الترجي التونسي ضد مازيمبي | الوداد المغربي ضد انيمبا

وقع النادي الأهلي في مواجهة سهلة في قرعة بطولة الدوري الإفريقي، وأقيمت قرعة النسخة الأولى من البطولة اليوم السبت الموافق 2 من شهر سبتمبر الجاري بمقر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في القاهرة، وسط حضور ممثلي الأندية المشاركين في البطولة موسم 2023-2024، وأسفرت القرعة عن مواجهة النادي الأهلي لنظيره فريق سيمبا التنزاني، على أن تكون مباراة الافتتاح على ملعب الثاني بحسب نظام البطولة المعلن من جانب الاتحاد الإفريقي.

بطولة الدوري الإفريقي

وتعد هذه هي النسخة الأولى من البطولة التي استحدثها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وستشهد بطولة الدوري الإفريقي عدد من أندية القارة السمراء وهم، النادي الأهلي ممثلًا لمصر، ونادي الترجي التونسي، والوداد المغربي، وصن داونز الجنوب إفريقي،  وسيمبا التنزاني، وبترو أتليتكو الأنجولي، وأنيمبا النيجيري، ومازيمبي الكونغولي .

وجاءت باقي نتائج القرعة كالتالي:-

  • مازيمبي الكونغولي ضد الترجي التونسي
  •  وانيمبا النيجيري في مواجهة فريق الوداد المغربي
  • وفريق صنداونز الجنوب إفريقي ضد نظيره بيترو أتليتكو الأنجولي

نظام البطولة

وأعلن الكاف عن نظام البطولة في وقت سابق، موضحًا إنها ستلعب بنظام خروج المغلوب بدءا من دور ربع النهائي، إذ تقام مباريات الذهاب على أرض فرق التصنيف الثاني، فيما مواجهات الإياب على أرض فرق التصنيف الأول.

ثم بعد ذلك تتحكم القرعة في تحديد باقي المواجهات التي ستلعب أيضا بنظام الذهاب والإياب حتى الدور النهائي، ليصل العدد الإجمالي إلى 14 مباراة، وتعد فرق التصنيف الأول هم، الأهلي، والترجي، والوداد، وصن داونز، فيما فرق التصنيف الثاني هم مازيمبي، وبترو أتليتكو، وسيمبا، وإنيمبا.

يذكر أنه من المقرر أن تقام منافسات النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم في موسمه الحالي 2023-2024، خلال الفترة من 20 أكتوبر وحتى 11 من شهر نوفمبر.

ويرغب الشياطين الحمر في تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى دولاب بطولاته، بتحقيق اللقب الأول من البطولة التي يتنافس خلالها مع 7 أندية أخرى من القارة السمراء، بعدما نجح في أن يصنع تاريخ باسمه في أفريقيا بكونه النادي الأكثر حصولًا على الألقاب ( نادي القرن)، والأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا إذ حصد اللقب 11 مرة في تاريخيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *