عاجل وزارة الموارد البشرية الآن تدشين ثلاث منصات جديدة وتوضيحات هامة بشأن موعد صرف الدفعات المعلقة والمرتجعة المتأخرة

عاجل وزارة الموارد البشرية الآن تدشين ثلاث منصات جديدة وتوضيحات هامة بشأن موعد صرف الدفعات المعلقة والمرتجعة المتأخرة

تعمل المملكة العربية السعودية بكامل هيئاتها ومؤسساتها على دعم المواطن السعودي وتقديم اكبر قدر من الخدمات والبرامج التأهيلية خاصة لفئة الشباب، وذلك لمساعدة الكوادر الوطنية في التمكين من فرص العمل وخلق فرص جديدة وجادة، وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية محمد الرزقي عن تدشين ثلاث منصات جديدة، كذلك أصدرت الوزارة توضيحات هامة بشأن الدفعات المعلقة والمرتجعة بالضمان الاجتماعي التي كان من المقرر صرفها الدورة الماضية ولم تنزل للمستفيدين، تابعونا للمزيد من التفاصيل.

عاجل وزارة الموارد البشرية الآن

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر أحد القنوات الفضائية السعودية أن الوزارة دشنت ثلاث منصات جديدة، كما أوضح أن تلك الخطوة تأتي في ظل الحرص من المملكة على إتاحة أكبر فرص عمل للكوادر الوطنية، ويأتي تفصيل ذلك وفق ما نوضح بالفقرات القادمة.

منصة العمل المرن

أعلن المتحدث باسم وزارة الموارد محمد الرزقي عن تدشين منصة العمل المرن الذي يسهم في تقديم خيار توظيفي متقدم من خلال العمل بشكل إلكتروني، حيث يمكن من خلالها القيام بأحد الوظائف أو المهام دون حضور العامل لمقر العمل.

منصة العمل الحر

كما أعلن محمد الرزقي عن تدشين منصة العمل الحر التي تمكن أصحاب المهارات من معرفة معينة في تقديم خدماتهم سواء للأفراد أو المؤسسات في أنشطة محددة، حيث يتم ذلك من خلال إصدار وثيقة العمل الحر تمنح المتقدم فرصة ممارسة عمل مستقل.

العمل عن بعد

كما أعلن المتحدث الرسمي عن تدشين منصة العمل عن بُعد، حيث يسهم هذا النمط في تقديم خيار توظيف متقدم لصاحبه، خلال العمل إلكترونياً، والقيام بأحد الوظائف عن بُعد دون الحضور لمقر العمل، كما أضاف أن هذا النمط يسهم في إتاحة نسب توظيف أكبر للشباب من الجنسين.

وزارة الموارد البشرية

توضيحات بشأن الدفعات المرتجعة والمعلقة بالضمان

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توضيحات هامة بشأن الدفعات المرتجعة والمعلقة التي لم تصرف مع راتب الضمان الماضي الدورة 21، مع العلم باستحقاق المستفيد لها، وجاء ذلك كما يلي:

  1. في حال وجود مبالغ الدفعات المعلقة يتم صرفها بعد التحقق من الأيبان وتنزل مع الدفعة القادمة.
  2. بينما حال وجود مبالغ في الدفعات المرتجعة يتم صرفها مع الدفعة الحالية.
  3. أما حال وجود مبالغ في الدفعات المرفوضة يعني أن حسابك البنكي غير مفعل أو غير صحيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *