هتدمسي بنفسك ولا الحوجة للمطعم.. طريقة عمل الفول المدمس في البيت بوصفة سريعة بلون ذهبي وطعم رهيب

هتدمسي بنفسك ولا الحوجة للمطعم.. طريقة عمل الفول المدمس في البيت بوصفة سريعة بلون ذهبي وطعم رهيب

الفول المدمس من الاكلات الشعبية لفئات كثيرة من الشعب فهو من الأطباق الرئيسية في سحور رمضان لذلك تقوم أغلب  النساء بالبحث عن طريقة سهلة و بسيطة لعمل الفول المدمس كما نوضح لكم بعض النصائح اللازمة حتى تحصل على فول مدمس مهروس مثل الزبدة وأيضا باللون الفاتح الذي يفتح الشهية على تناوله، لذلك يجب اتباع بعض الخطوات لعمل الفول المدمس ومع تطبيق  هذه الوصفة لن يحتاج الفول المدمس إلا لإضافة بسيطة من عصير الليمون والملح والكمون فقط عند تناوله.

طريقة عمل الفول المدمس في البيت

يجب أن ننوه بأن الفول المدمس يعد أكلة شعبية مهمة خاصة عند الشعب المصري  فتجد عدم خلو مائدة الفطور من طبق الفول المدمس بالخلطة، لذلك عندما تفضل تحضيره في المنزل لتتجنب شرائه من المطاعم كل ما عليك هو القيام بالآتي:

  • تحضير كيلو من الفول المدمس مع كوب من العدس الأصفر وأيضاً كوب معياري من الفول المدشوش.
  • وإحضار ليمونة بجانب ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع كوب جزر مبشور وثلاث حبات طماطم كبيرة مبشورة.

طريقة تحضير الفول المدمس في البيت

يمكننا التعرف على خطوات عمل الفول المدمس في البيت بوصفة سهلة وسريعة ومضمونة 100% من خلال النقاط التالية:

  • أولا: يغسل الفول جيدًا ثم بوضع في الماء ويترك لمدة لا تقل عن 6 ساعات مع تغيير الماء بين الحين والآخر مع تغطية الوعاء بكمية وفيرة من الماء النظيف وقومي بإضافة كوب العدس على الفول بعد غسله جيدًا.
  • ثانيا: ثم يضاف الفول المدشوش بعد غسله مع إضافة الليمون وبشر الجزر والطماطم مع استمرار التقليب جيداً ثم اترك الفول على نار هادئة لمدة ثلاث ساعات.
  • ثالثا: ويقدم الفول في طبق تقديم والقيام بتزيينه بالطحينة وزيت الزيتون كما تستطيع إضافة الكمية المتبقية من الفول في أكياس ثلاجة بالكمية المناسبة لأفراد الأسرة.
  • رابعا: وبعد ذلك يحفظ الفول المدمس في الفريز لاستخدامه عند الحاجة كما يمكن أن يقدم بجانب طبق الفول بعض الوجبات الأخرى تتمثل في الجبن والبيض وغيرها من الوجبات المفضلة لدى جميع أفراد الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *