بعد ما بقت غالية طريقة عمل السمن البلدي في البيت بسهولة خطوة بخطوة

بعد ما بقت غالية طريقة عمل السمن البلدي في البيت بسهولة خطوة بخطوة

أصبحت طريقة صنع السمن البلدي  في المنزل، أمراً تقوم به ربات البيوت بطريقة سهلة ورخيصة، كما سنوضح هنا في هذا المقال طريقة عمل السمن البلدي من الحليب، حيث يمكن عمل السمن عن طريق جمع قشطة الحليب أو عن طريق الزبادي او الرائب، فالحليب هو من أفضل المواد الدهنية التي يمكن تحويلها إلى مواد خام كالقشطة، والزبادي، والجبن، والسمنة أي هو أساس صنع كل شئ، كما ان له فوائد عديدة للجسم، منها انه يحتوي على فيتامين B1، وكذلك B2، ونسبة عالية من الفوسفور بالإضافة إلى الكالسيوم والمغنسيوم، وهنا نقدم لكم طريقة عمل السمن البلدي في المنزل من الحليب كما هو موضح أدناه.

طريقة عمل السمنه البلدي في المنزل

مكونات السمن البلدي:

  • كيلو واحد من القشطة
  • كوب من زيت الذرة او عباد الشمس

طريقة عمل السمن البلدي بسهولة:

على نار متوسطة قومي بوضع وعاء به كوب الزيت وعليه القشطة البلدي، مع التقليب حتى يغلي.

ثم تهدئ النار ويترك المكونات حتى تفصل السمن عن القاع أي ترتفع الي اعلى، و بهذا تكون السمن من الأعلى والمورتة من الاسفل.

كما لابد من اطفاء النار على الفور بعد تكون السمن من اعلى الوعاء، ثم قومي بوضع السمن في وعاء او برطمان نظيف وجاف، وتحفظ في المبرد لحين استخدامها.

الفرق بين السمنة الجاموس والسمن البقري

من المعروف ومما أصدرتة بعض مصادر الخبراء، ان السمن البقري يعتبر حليبه ذات فوائد صحيه كبيرة، ويعتبر خفيف على الجسم وغير دهني بشكل كبير فهو يحتوي على كميه كبيره من الكالسيوم والفسفور والبروتين ايضا، لذا يفضل إستخدام السمن البلدي البقري فهو خفيف على الميزان وعلى الجسم.

هل يعتبر السمن البلدي صحي ام لا؟

يعتبر السمن البلدي صحي وهذا لانه مصدر دهني خفيف، وينصح بااستخدامه لمرضي القلب والقولون، هذا لانه منظم لحركة الأمعاء مما تجعل من يعاني من الامساك يتخلص منه نهائيا، فهي ينصح بها اطباء التغذية بدلا من السمن المهدرج والزيوت النباتية ،يمكنك استخدام السمن البلدي لانه مفيد للغاية لصحة الجسم.

كيف أعرف أن السمن المحلي مغشوش؟

استخدمي السكين لتقسيم السمن إلى كرات صغيرة وستعرفين أنه سمن أصلي، إذا كان النصل ناعمًا وليس هناك كتل، فالسمن هو سمن أصلي أما إذا كان هناك كتل فهذا يعني أن السمن هو سمن مغشوش وغير صحي بالمرة لذا يجب اختيار مصدر او مكان معروف لشراء السمن البلدي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *