السلطات الكويتية ، أصدرة قرارات جديده خاصه بالعمالة الوافدة لديها لتنظيم شؤنها في الكويت وكانت ابرز هذه القرارات عدم استقدام عماله جديده في الكويت من الذين يحملون شهادة الدبلوم وما فوق ممن لم يتجاوز سن الثلاثين عاما وتأتي هذه القرارات ضمن القرارات التي اتخذتها الكويت في الأيام الأخيرة والتي تخص العمالة الوافدة .

ومن ضمن ما جاءت به صحيفة الوطن الكويتية بان تلك القرارات التي اتخذتها الكويت صادرة من الهيئة العامه للقوى العاملة وتشمل عدم تعديل المؤهل الخاص بالعمالة الوافدة إلى المؤهل العالي إلا بعد أن يخرج الوافد من البلاد وان هذه القرارات سوف تطبق في هذا العام الحالي .

السلطات الكويتية

الكويت تعتبر من الدول الغنية حول العالم من حيث دخل الفرد الواحد وتمتلك الكويت حوالى 102 مليار برميل من النفط وتعتبر الكويت من اكبر الدول الغنية بالبترول حيث تشكل من نسب النفط في العالم إلى 6% من النفط المثبت في العالم .

تخفيض العمالة في هذه المهن بالكويت وتقليل قيمة العقود

وفى نفس السياق أكدت جريدة الأنباء الكويتية أن هيئة القوى العاملة في الكويت سوف تقوم بوضع سقف للعماله الوافدة لديها لبعض الحرف والمهن الهامشية والتي يمكن الاعتماد على التقنية الحديثة والتكنولوجيا بدلا منها وقد كشفت صحيفة الأنباء أن الوزارات تخاطب بشان تقليل نسبة العقود الخاصة بعمال الأمن والحراسات وعمال النظافة وعمال المناولة في بعض الجهات بنسبة 25% من العقود عند تمديدها .