القضاء على الشيخوخة وتجاعيد الوجه بطرق فعالة من أول استخدام

القضاء على الشيخوخة وتجاعيد الوجه بطرق فعالة من أول استخدام

تعد الشيخوخة من أكثر الأمور المزعجة لدى الكثير من الأشخاص، حيث إن العديد يُعانون منها خاصة مع تقدم العمر، وفي نفس الوقت ليس لها علاج أو دواء بالوقت الحالي حتى يتم منعها أو القضاء عليها، إلا أن الأطباء طرحوا طرق متعددة لمكافحة الشيخوخة والعمل على إبطاءها وإزالة الأثار السلبية قدر الإمكان، فضلاً عن تعزيز الصحة العامة، حتى يكون الشخص شبابًا من الداخل والخارج.

نصائح مكافحة الشيخوخة

وفقًا للباحثين والمتخصصين، فإنهم قاموا بكشف بعض الطرق المختلفة من أجل الوقاية من الشيخوخة، ومنها التالي:-

  • الوقاية من الشمس، وفقًا للأبحاث العلمية فإن التعرض لأشعة الشمس يتسبب في نحو 80% من شيخوخة الوجه، ومن أسباب علامات هذه الظاهرة هي ظهور خطوط دقيقة وتجاعيد، فضلاً عن ترهل كبير في الجد، إضافة إلى تصبغ غير منتظم سواء بقع داكنة أو بيضاء، لهذا فيجب الاهتمام بعد التعرض من أشع الشمس المباشرة.
  • “النياسيناميد”، يعد من أكثر المكونات الشائعة التي تُستخدم في العناية بالبشرة ومضاد للشيخوخة، وهو يحتوي على فيتامين B3، من يُقلل من ظهور التجاعيد لأنه يعمل على مرونتها، والحد من فرط التصبغ، ومع استخدام 4% من النياسيناميد يمكن أن تتلاشى البقع الداكنة التي تظهر على البشرة، إضافة إلى ترطيبها بشكل كبير.

العناية بالبشرة والقضاء على الشيخوخة

من أكثر المكونات الفعالة كذلك هو الريتينول، الذي يحتوي على العديد من الفتيامينات الفعالة، بفضلاً على قدرته الفائقة في زيادة إنتاج الكولاجين، وتجديد الخلايا الميتة بشكل كبير، مع ترطيب البشرة الخشنة والداكنة، لكن لا يُنصح بإستخدامه بشكل مستمر لكي لا يترك أضراراً صحية على بشرة الإنسان.

حمض الهيالورونيك لحماية البشرة من الشيخوخة

يهدف حمض الهيالورونيك، إلى زيادة ترطيب البشرة ويجعلها أكثر انتعاشه، فضلاً عن الحفاظ على جميع خلايا البشرة وإزالة الخلايا الميتة، إلى جانب قدرته على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ومع أن الهيالورونيك من أبرز المكونات المضادة للشيخوخة، إلا أنه لا يزال من الممكن أن يترك أثار جانبية مثل الاحمرار، لهذا لا يجب القيام باستخدام بكميات كبيرة منه، حتى لا يتسبب في أضرار متعددة بالبشرة.

ومن الأصح أن تذهب الفتاة أو السيدة أو الشخص الذي يُعاني من الشيخوخة إلى أقرب طبيب أو متخصص تجميل للحصول على مركبات فعالة تقضي على علامات الشيخوخة التي تظهر عليها، إضافة إلى ان هذه المكونات يجب الحرص منها لأن معظمها غير صالح للإستخدام ومن الممكن أن يترك أثار جانبية فيما بعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *