الكل هينبهر بيكي…طريقة عمل تنظيف البشرة في البيت زي الصالون

الكل هينبهر بيكي…طريقة عمل تنظيف البشرة في البيت زي الصالون

تنظيف البشرة هي أكثر الأشياء التي تهتم بها الفتيات، وذلك بسبب ما تتعرض له البشرة من أشعة الشمس الحارقة والأتربة، التي تعمل على حدوث تصبغات وغمقان للبشرة، فتحلم كل فتاة ببشرة مشرقة لامعة لذلك تذهب الفتيات باستمرار إلى صالونات التجميل، وذلك لعمل تنظيف للبشرة لإعادة النضارة والنعومة للوجه، ولكن اصبحت مكلفة للغاية كما أنه في ظل وجود الاوبئة أصبحت غير آمنة، لذلك من الأفضل عمل تنظيف البشرة في المنزل، وذلك باستخدام  الأدوات الشخصية الخاصة بكل فتاة، ولكن هناك الكثيرون من البنات لا يعرفون الطريقة الصحيحة لعمل تنظيف البشرة وماهي الخطوات، كما نكشف بكم أسرار الكوافيرات في إعادة الإشراقة والحيوية للوجه.

طريقة تنظيف البشرة في المنزل بأسرار الصالونات

تنظيف البشرة في المنزل وأسرار الصالونات
تنظيف البشرة في المنزل وأسرار الصالونات

تتعرض البشرة العديد من العوامل التي تؤثر على نعومتها ونضارتها، وخاصة البشرة الدهنية التي تفرز العديد من الدهون التي تكون الحبوب والبثور تحت الجلد، لذلك فالتنظيف العميق البشرة ضروري للبنات والشباب، وهناك بعض الخطوات التي يجب التي تتبع بالتتالي للحصول على نتيجة رائعة، لذلك تابع الأسطر التالية.

  • اولاََ: يجب عمل حمام بخار للوجه باستخدام جهاز البخار اذا كان متوفر، واذا لا يمكن استبداله بحلة بها ماء ويفضل وضع نوع من أنواع الأعشاب مثل الروزماري أو النعناع، وترفع على النار حتى الغليان ونقوم بعمل حمام البخار عن طريقها.
  • ثانياََ: نقوم بإزالة البثور البيضاء وتنظيف الحبوب المتراكمة على الوجه.
  • ثالثاََ: باستخدام بياض البيض نضع طبقة سميكة على الأنف ونضع عليها منديل، ونتركه حتى ينشف تماماََ ثم بقوم بنزعه يساعد على ازالة الرؤوس السوداء في الأنف.
  • رابعاََ: نقوم بوضع ماسك الزبادي بالعسل، نضع ملعقة كبيرة من عسل النحل على ملعقة من الزبادي، ونخلطهم جيداََ وندهن بها الوجه ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.
  • خامساََ: نقوم باستخدام قطن بها ماء ورد نمسح الوجه بالكامل، ثم نقوم بتمرير قطعة ثلج على الوجه لغلق المسامات.

ماسكات لتفتيح البشرة

يوجد العديد من الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة، وأفضل الماسكات ذات نتيجة فعالة من أول استخدام هي:_

  • ماسك القهوة والعسل

نقوم بخلط ملعقة من القهوة مع ملعقة من العسل ويدهن على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافيء، تكرر العملية مرتين اسبوعياََ.

  • ماسك النشا باللبن (الحليب)

باستخدام ربع كوب من الحليب نضع عليه ملعقة كبيرة من نشا الذرة، ويمزج حتى نحصل علي قوام لين ويوضع على الوجه، ويترك لمدة نصف ساعة، وذلك من مرتين الي ثلاثة أسبوعياََ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *