رابط كشوف اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الخامسة 2023 لجميع المحافظات العراقية spa.gov.iq قريبًا جدًا

رابط كشوف اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الخامسة 2023 لجميع المحافظات العراقية spa.gov.iq قريبًا جدًا

تشهد الفترة الحالية ازديادًا في البحث عن أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الخامسة 2023 في العراق، ومن الجدير بالذكر أن برنامج الحماية الاجتماعية للفئات المستحقة في العراق يهدف إلى تقديم الدعم للأسر الأشد احتياجاً لراتب الرعاية الاجتماعية ومن ذوي الاحتياجات الخاصة في الوجبة الأخيرة والوجبات القادمة أو الماضية، وقد تم وضع شروط محددة لقبول المواطنين للمشول على راتب الرعاية الاجتماعية الوجبة الخامسة ، وهو مُخصص للأفراد ذوي الدخل المحدود ومن هم تحت خط الفقر، كما أن هذا الدعم يهدف إلى مساعدتهم في تحسين جودة حياتهم وتوفير سبل العيش الكريمة، كما تأتي هذه الجهود في إطار التزام الحكومة بمكافحة الفقر وتقليل التحديات الاقتصادية التي تواجه هذه الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الخامسة 2023

أوضحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أنه سيتم الإعلان عن جميع الكشوفات التي تخص اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الخامسة 2023 ، قريباً عبر الموقع الرسمي للوزارة، وذلك لكي يتسنى لجميع المتقدمين معرفة أسمائهم عند القبول للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية، ويشمل هؤلاء المتقدمين نحو 65000 ألف مواطن من مختلف محافظات العراق ومن الجنسين الرجال والنساء، يتبع هؤلاء الأشخاص الفئات الأكثر فقرًا والأكثر احتياجًا للمساعدة المالية التي تساعدهم في تحسين ظروف حياتهم، وذلك خصوصًا في ظل التحديات الاقتصادية في الوقت الحالي.

وكما ذكرنا بعالية أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قد أوضحت شروط القبول للشمول على راتب الحماية الاجتماعية الوجبة الخامسة 2023 pdf ، والتي تم نشرها عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الرسمي على الإنترنت وكتبتها الوزارة عبر صفحتها اغلرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وفايبر. وإليكم ما حجاء بخصوص هذا الشأن.

شروط القبول بالرعاية الاجتماعية الوجبة الخامسة 2023

حددت وزارة الشؤون الاجتماعية شروطًا للقبول في برنامج الرعاية الاجتماعية لعام 2023، وتشمل هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم للبرنامج من الجنسية العراقية.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم ما بين 18 و60 عامًا للرجال، وبين 15 و55 عامًا للنساء.
  • يجب أن يكون دخل الأسرة أقل من الحد الأدنى المحدد.
  • يجب أن يكون عدد أفراد الأسرة لا يقل عن 4 أشخاص.
  • المتقدم لا يجب أن يكون مستفيدًا من برامج اجتماعية أخرى.
  • يجب أن لا يكون لدى المتقدم تأمينات صحية أو ممتلكات.

استعلام اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الخامسة 2023

لمعرفة اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الخامسة 2023 pdf ، يكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة منصة مظلتي.
  • اختر أيقونة الرعاية الاجتماعية.
  • أدخل رمز التحقق الذي يظهر أمامك.
  • ثم قم بإدخال رقم الوجبة.
  • بعد ذلك، اختر أيقونة تنزيل.
  • بهذه الطريقة يمكنك تنزيل جميع كشوف اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الخامسة 2023 جميع المحافظات بسهولة.

جدير بالذكر، أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ستعلن عن اسماء الرعاية الاجتماعية بغداد, ذي قار, الأنبار, الموصل, البصره, نينوى, ميسان, كربلاء, كركوك وجميع المحافظات العراقية، وسوف نعمل على متابعة أهم وأخر أخبار وزارة العمل العراقية.

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الخامسة 2023 pdf

عقدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مؤتمراً موسعاً اليوم الخميس الموافق الحادي والثلاثون من شهر أغسطس 2023. وأوضح الأستاذ أحمد الأسدي وزير العمل والشؤون الاجتماعية خلال المؤتمر أن هيئة الحماية الاجتماعية تعمل حاليا على اكتمال الاجراءات من أجل الاستعداد والتجهيز للإعلان عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الخامسة 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *