طريقة عمل البان كيك بوصفات متنوعة ومذاق لذيذ

طريقة عمل البان كيك بوصفات متنوعة ومذاق لذيذ

نتعرف على طريقة عمل البان كيك والذي يعتبر واحد من أفضل وجبات الفطور الشهية، فمن خلال خلط بضعة مكونات وطهي البان كيك بأسهل طريقة دون الحاجة إلى استخدام الفرن، وذلك من خلال المقلاة، حيث يعرف البان كيك بأنه كعكة المقلاة، ويتميز بسهولة تحضيره ليكون خيار سريع لوجبة فطور مختلفة وفريدة من نوعها، مع امكانية تجديد الوصفة لتحضيرها بشكل مختلف كل مرة، من خلال الإضافات الرائعة التي توضع معه، فمثلًا إضافة الشوكولاتة تجعله ذو مذاق مميز، وتكون إضافة قطع الفواكه لذيذة ومغذية في آنٍ واحد، لذا نتعرف على أكثر من طريقة لتحضيره في المنزل.

طريقة عمل البان كيك

حضري البان كيك بأسهل طريقة من خلال استخدام المكونات بالمقادير التالية، كوب ونصف دقيق أبيض، كوب ونصف حليب، 2 حبة من البيض، ملعقة كبيرة سكر، بيكنج بودر، خل، ملعقة صغيرة فانيلا، رشة ملح، زيت نباتي لاستخدامه في الطهي، وتكون طريقة عمل البان كيك كالأتي.

  • يوضع الدقيق مع البيكنج بودر والسكر والملح في وعاء مناسب، ثم نمزج البيض والزيت والحليب والفانيليا والخل.
  • يضاف خليط البيض إلى الدقيق مع التقليب جيدًا.
  • في مقلاة نضع القليل من الزيت، بمقدار ملعقة مع توزيعها بالفرشاة، وباستخدام أدوات توزيع الطعام أو كوب صغير يتم وضع الخليط به بمقدار ربعه، ثم يوضع في المقلاة، مع مراعاة أن يتم وضعه بحيث تأخذ شكل دائري.
  • يترك لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم يتم قلب البان كيك على الجانب الأخر حتى يكتسب لونًا وينضج جيدًا من كافة الجوانب.
  • مع تكرار الخطوة إلى أن تنتهي كمية العجين، وللتقديم توضع الدوائر فوق بعضها وتزين حسب الرغبة، بحيث يمكن إضافة العسل، صوص الشوكولاتة، شرائح الفاكهة.
وصفة بان كيك
وصفة بان كيك

بان كيك بالموز

إذا كنت تبحثين عن وصفة بها إضافات مغذية ولذيذة لأسرتك يمكن وضع الموز مع مكونات البان كيك، لتكون المقادير عبارة عن 2 ثمرة موز واستخدام حبة بيض واحدة بدلًا من إثنين، مع وضع الدقيق، الحليب، السكر، البيكنج بودر، الخل، الفانيلا، الملح، الزيت بنفس الكميات في الوصفة السابقة، ويحضر من خلال هرس الموز جيدًا ثم إضافته إلى باقي المكونات وصنع دوائر من العجينة وطهيها في المقلاة، ولجعل نكهة الموز واضحة أكثر يمكنك استخدام قطع الموز لتزيين البان كيك مع صوص الشوكولاتة.

طريقة البان كيك
طريقة البان كيك

طريقة البان كيك بالزبادي

تتنوع طرق عمل البان كيك ويمكن استخدام الزبادي في تحضيره بدلًا من اللبن، فنستخدم كوب من الزبادي مع 2 كوب دقيق، 2 ملعقة كبيرة سكر بودر، ملعقة كبيرة بيكنج بودر، ملعقة كبيرة زبدة أو زيت، حبتان من البيض، رشة ملح وفانيلا، مكسرات وصوص الشوكولاتة للتزيين، ويحضر كالتالي.

  • نقلب الدقيق والملح والسكر والبيكنج بودر، ثم يخفق البيض والزبادي والفانيلا والزيت، وتوضع كافة المكونات في وعاء واحد.
  • في مقلاة مدهونة بالقليل من الزيت نضع مقدار من البان كيك على شكل دائري، ويقلب على كلا الجانبين إلى أن ينضج.
  • يمكنك تزيين البان كيك بصوص الشوكولاتة مع المكسرات ليكون المذاق النهائي أكثر من رائع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *