أسهل طريقة لعمل كيكة الشوكولاتة بالصوص ووصفة كيكة اقتصادية

أسهل طريقة لعمل كيكة الشوكولاتة بالصوص ووصفة كيكة اقتصادية

صوص الشوكولاتة ذو المذاق الغني نقدمه لكم مع أسهل طريقة لعمل كيكة الشوكولاتة اللذيذة، لتتمكن من تحضير وصفة حلويات مذهلة، تتناسب مع كافة الأوقات؛ نظرًا لسهولة تحضيرها، المكونات البسيطة المستخدمة بها، فيتم استخدام الدقيق مع الكاكاو وبعض المكونات الإضافية، وتتميز بكونها مناسبة للفطور مع كوب من أحد المشروبات الساخنة مثل القهوة أو الشاي، أو وصفة حلويات رائعة يمكن تناولها بعد الوجبات، كذلك يمكن تحضيرها في الأعياد والمناسبات، حيث تحظى كيكة الشوكولاتة بمكانة رائعة مقارنةً مع أصناف الحلويات الأخرى، كما نعرض لكم وصفة كيكة اقتصادية لا يستخدم فيها البيض أو الحليب ومع ذلك فإنها وصفة لذيذة وغنية بمذاق الشوكولاتة.

أسهل طريقة لعمل كيكة الشوكولاتة

إذا كنت تريد تحضير كيكة الشوكولاتة الهشة مع مذاق الشوكولاتة الغني، ما عليك إلا تجهيز 2 كوب دقيق مخبوزات، كوب من كل من الزيت والسكر وأيضًا الحليب، 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام، ملعقة صغيرة من كل من البيكنج بودر، الفانيلا، الخل، النسكافيه، رشة ملح، 3 حبات من البيض، ونقدم لكم أسهل طريقة لتحضيرها في الخلاط كما يلي.

  • قبل وضع المكونات في الخلاط نحضر وعاء مناسب وننخل به الدقيق مع البيكنج بودر والملح ونتركهم جانبًا.
  • نضع الزيت، السكر، الحليب، الكاكاو، النسكافيه في الخلاط ونخلطهم جيدًا.
  • نأخذ مقدار كوب واحد من خليط الكاكاو ونتركه جانبًا لوضعه كصوص على وجه الكيك بعد النضج.
  • نضيف البيض والفانيليا إلى باقي خليط الكاكاو في الخلاط، ثم نخلطهم مرة أخرى.
  • يصب الخليط في صينية مدهونة سمن أو زيت ويخبز في فرن متوسط الحرارة لمدة ربع ساعة حسب حرارة الفرن.
  • يترك الكيك يهدئ قليل ونصب فوقه كوب خليط الشوكولاتة، أو يمكنك تحضير صوص الشيكولاتة للكيك.
طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بالمقادير
طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بالمقادير

صوص الشوكولاته للكيك

يمكنك خلط 2 ملعقة كبيرة كاكاو خام مع 2 ملعقة كبيرة زبدة أو زيت ثم إضافة نصف كوب حليب بارد ورشة فانيلا لتحضير صوص الشوكولاتة الذي يستخدم مع الحلويات، بعد ذلك نستمر في عملية خلط المكونات مرة أخرى ولكن بعد وضع الوعاء على النار، وبمجرد أن تمتزج مكونات الصوص، ويكتسب قوام كثيف يمكنك وضع الصوص على كيك الشوكولاتة، أو أي نوع أخر من الحلويات، بشرط أن يتم إضافته بعد أن تبرد الحلويات.

كيك الشوكولاته
كيك الشوكولاته

كيكة الشوكولاتة في الميكروويف

استكمالًا للطرق الرائعة التي يمكن من خلالها تحضير كيكة الشوكولاتة، فإن تحضيرها في الميكروويف يستغرق حوالي دقيقة واحدة ودقيقة أخرى لخلط المكونات، أي يصبح لديك كيكة شوكولاتة في دقيقتين.

  • في كوب مصنوع من خامة تتناسب مع الميكروويف نضع ربع كوب من الدقيق ونفس الكمية من السكر، ويمكن زيادة أو تقليل كمية السكر حسب الرغبة، مع ملعقتين من الكاكاو الخام للحصول على نكهة شوكولاتة قوية، ثم نضيف نصف ملعقة من البيكنج بودر وربع ملعقة من الفانيلا.
  • بعد ذلك تضاف المكونات السائلة وهى مقدار ملعقتين من الزيت مع 3 ملاعق من الحليب ويمكن وضع ملعقة إضافية من الحليب إلى أن نصل لقوام الكيك المتماسك قليلًا.
  • نضع الكوب في الميكروويف لمدة دقيقة أو دقيقة ونصف بحد أقصى، وتمتع بمذاق كيك الشوكولاتة الأروع على الإطلاق، كما يمكن إضافة صوص الشوكولاتة إليها.
كيكة المج
كيكة المج

كيكة الشوكولاتة الاقتصادية

مقادير كيكة الشوكولاتة الاقتصادية التي تحضر بدون بيض أو حليب هى 3 كوب دقيق، 2 كوب ماء ساخن، كوب سكر، كوب زيت نباتي، 3 ملاعق كبيرة كاكاو خام، ملعقة كبيرة بيكنج بودر وأخرى من الخل، رشة فانيلا مع رشة ملح، وتخلط المكونات وتحضر بالطريقة التالية.

وصفة كيكة الشوكولاتة
وصفة كيكة الشوكولاتة
  • نضع الماء الساخن والسكر في وعاء واسع، مع التقليب حتى يذوب السكر.
  • نضيف إليهم الزيت والفانيلا، ثم نقلب مرة أخرى، بعد ذلك نضيف الدقيق مع الكاكاو والملح.
  • نقلب المكونات بحيث تختلط جيدًا، ثم نضيف البيكنج بودر ونخلطهم خلط جيد.
  • نضع الخل كأخر مكون من مكونات الكيكة، ثم نقلب المكونات إلى أن تتجانس.
  • ينقل الخليط إلى صينية مدهونة زيت أو سمن ويوضع في فرن متوسط الحرارة لمدة 15 دقيقة حتى تنضج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *