حلويات العيد بالخطوات دليلك لتحضير كحك العيد الناعم والبيتي فور بأفضل طريقة

حلويات العيد بالخطوات دليلك لتحضير كحك العيد الناعم والبيتي فور بأفضل طريقة

أفضل الطرق لتحضير حلويات العيد من كحك وبيتي فور نعرضها لكم بدايةً من المقادير المستخدمة لكل كيلو من الدقيق، وكيفية خلط المكونات بالشكل الذي يضمن أن تكون تلك الحلويات رائعة، وحتى طريقة طهي وتزيين الكحك والبيتي فور، وذلك باستخدام أنواع مختلفة من الشوكولاتة، المكسرات، جوز الهند والسوداني، فيعتبر الكحك بالإضافة إلى مجموعة من الوصفات الأخرى من أشهر الحلويات التي يتم تحضيرها خاصةً في الأعياد، وكذلك الامر بالنسبة إلى البيتي فور سواء بالشوكولاتة أو الفانيلا، لذا نقدم أسهل طريقة لإعداد الكحك والبيتي فور، لتحضرين حلويات عيد الفطر بالمذاق المطلوب.

حلويات العيد

إذا كنتِ تريدين إعداد أحد أنواع حلويات العيد المحببة لدى الجميع، فبالطبع كحك العيد سيكون الخيار الأول أمامك، ويحضر بخطوات بسيطة وطريقة صحية بدلًا من تسخين السمن بشكل مبالغ فيه، فنضع لكل كيلو من الدقيق نصف كيلو من السمن، كمية من اللبن من نصف كوب حتى كوب، ملعقتين كبيرتين من السكر البودرة والسمسم، رشة ملح، ملعقة صغيرة فانيلا، ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، وتخلط المكونات بالطريقة التالية.

  • أول ما يمكنك تحضيره هو خلط المكونات الجافة معًا، وفي تلك المدة يمكنك وضع كمية السمن في وعاء على النار لتسخينه قليلًا، بحيث يكون دافئ عند خلطه مع مكونات الكحك.
  • يضاف السمن تدريجيًا مع خلطه مع المكونات الجافة، ويجب مراعاة عدم خلط عجينة الكحك بكثرة فقط يتوجب أن تختلط المكونات مع بعضها البعض.
  • تأتي بعد ذلك خطوة إضافة اللبن الدافئ، وينصح بتجهيز كوب من اللبن؛ لإضافة الكمية التي قد يحتاجها الكحك، إلى أن تصبح العجينة لينة وقابلة للتشكيل باستخدام قوالب الكحك.
  • يترك الكحك لمدة نصف ساعة قبل البدء في تشكيله، ويمكنك إضافة حشوة الملبن، حشوة العجوة وهى عبارة عن تمر مضاف إليه ملعقة من السمن وملعقتين من السمسم والقليل من القرفة أي كمية أقل من ربع ملعقة صغيرة، أو يمكنك حشو الكحك بالمكسرات حسب ما تفضلين.
  • نأخذ قطعة صغيرة من العجينة ونضع الحشوة في المنتصف، ثم يتم اغلاق العجينة وتحريكها بحيث تأخذ شكل دائري، ومن ثم تشكيلها باستخدام قوالب الكحك.
  • تطبق نفس الخطوة مع باقي الكمية ويوضع في صينية، ثم يطهى في الفرن على نار متوسطة، ويحتاج من 15 إلى 20 دقيقة، حتى ينضج، ويزين بالسكر البودرة بعد أن يبرد.
كحك العيد
كحك العيد

البيتي فور أشهى حلويات العيد

إليكم طريقة عمل البيتي فور سواء كنتِ تريدين تحضيره بالفانيلا فقط أو الشوكولاتة أيضًا، فكلتا الطريقتين تقدم لكِ وصفة لذيذة من وصفات حلويات العيد، ولكل كيلو من الدقيق نحتاج تجهيز المكونات التالية، وهم نصف كيلو من الزبدة، كوب من السكر البودرة، 4 بيضات، ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، رشة ملح، ملعقتين من الفانيلا، كاكاو خام إذا كنت ستحضرين البيتي فور بالشوكولاتة، وفي تلك الحالة يتم إزالة ملعقتين أو مقدار ربع كوب من كيلو الدقيق واستبداله بنفس الكمية من الكاكاو الخام.

طريقة البيتي فور
طريقة البيتي فور
  • لتحضير البيتي فور ضعي كمية الزبدة في العجان أو يمكنك خلط بالمضرب اليدوي مع السكر، حتى يتحول المزيج إلى قوام مثل الكريمة.
  • أضيفي الفانيلا ثم البيض تدريجيًا، وبمجرد أن يمتزج البيض مع خليط السكر والزبدة، أضيفي الملح، البيكنج بودر، الدقيق والكاكاو لتحضير البيتي فور بالشوكولاتة، أو الكاكاو فقط لتحضير البيتي فور بالفانيلا.
  • يترك البيتي فور لمدة ربع ساعة قبل البدء في تشكيل العجينة، ثم يُشكل وينقل إلى صينية على نار متوسطة في الفرن، ويستغرق مدة من 10 دقائق حتى ربع ساعة لكل صينية.
  • بمجرد أن يبرد البيتي فور يمكنك إعداد صوص الشوكولاتة لوضعه كطبقة بين كل قطعتين من البيتي فور، ويحضر من خلال وضع 3 ملاعق من الكاكاو الخام مع ملعقتين من الزيت، ومقدار نصف كوب من اللبن، ويقلب الصوص على نار هادئة، ويمكن إضافة القليل من النشا بمقدار ملعقة واحدة، مع التقليب حتى يصبح قوام صوص الشوكولاتة متماسك.
  • يزين البيتي الفور ويوضع بين كل قطعتين منه صوص الشوكولاتة، ثم يغمر الجزء الأعلى من كلاهما في صوص الشوكولاتة، ومن ثم في الشوكولاتة المخصصة للتزيين أو المكسرات المطحونة، أو خليط من جوز الهند مع فول السوداني المطحون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *