الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للأطفال الكويتين

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للأطفال الكويتين

المستندات المطلوبة لاستخراج جواز سفر لطفل رضيع في دولة الكويت، هناك الكثير من المواطنين الكويتيين الذين يرزقهم الله بأطفال صغار وهم يقومون بالسفر الكثير خارج البلاد ويرغبون أن يأخذون أطفالهم معهم في رحلة السفر ولكن لكي يتمكنوا من ذلك يجب أن يقوموا باستخراج جواز سفر لهذا الطفل، ولكي يقوموا باستخراج جواز سفر له بدولة الكويت يجب أن يقوم ولي أمره بتوفير عدد من الأوراق والمستندات التي تمكنهم من استخراج جواز السفر هذا، كما يتسأل بعض المواطنين الكويتيين عن الدول التي يمكنهم أن يدخولها بدون فيزا، لتقوم نحن بسرد لكم جميع هذه التفاصيل من خلال هذا المقال.

المستندات والوثائق المطلوبة لاستخراج جواز سفر لطفل كويتي

في حالة رزق الله احد المواطنين الكويت بطفل ويريد أن يقوم باستخراج جواز سفر له فيجب عليه أن يقوم بإحضار بعض الوثائق والمستندات اللازمة لاستخراج هذا الجواز، حيث أن هذه الوثائق هي.

  1. أن يقوم ولي الأمر بإحضار صورة للطفل وتكون أبعاد هذه الصورة هي 4*5.
  2. أن يتم إحضار البطاقة المدنية الخاصة بالطفل، كما يجب أن يتم إحضار صورة منها له.
  3. أن يتم إحضار شهادة ميلاد الطفل عند استخراج جواز السفر للطفل.
  4. في حالة كون الطفل عمرة سبع سنوات أو أكثر فيجب أن يتم إحضار آخر شهادة دراسية للطفل في أي مرحلة كان فيها يجب أن يقوم ولي الأمر بإحضار البطاقة المدنية الخاصة به شخصيا، ويتم إحضار أيضاً صورة منها.

ما هي الدول التي يتمكن دخولها بجواز سفر كويتي من غير فيزا

يتسأل بعض المواطنين بدولة الكويت عن الدول التي يمكن أن يدخلوها في أي وقت بدون فيزا، لتعرض لكم خلال بعض النقاط عن هذه الدول.

  • جمهورية مصر العربية، وهي أحد أهم الدول السياحية في مستوي العالم والتي تم عقد اتفاق بينها وبين دولة الكويت علي دخول المواطنين الكويتيين إلي الأراضي المصرية بدون فيزا.
  • المملكة العربية السعودية، وهي أحد الدول العربية الشقيقة التي بينها وبين دولة الكويت اتفاق علي دخول المواطنين أراضيها بدون فيزا
  • بنما.
  • السلفادور.
  • جورجيا.
  • قطر.
  • هايتي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *