طريقة عمل عجينة الطعمية الهشة والخفيفة بالتتبيلة الخطيرة بطعم احلى من الجاهزة

طريقة عمل عجينة الطعمية الهشة والخفيفة بالتتبيلة الخطيرة بطعم احلى من الجاهزة

الطعمية هي واحدة من الأكلات والأصناف الشهيرة التي يتم شراءها من المحلات والمطاعم ولكن بعض ربات البيوت ترغبن في تحضره في البيت ومكوناتها بسيطة ولذلك نستعرض طريقة ومكونات عملها في هذا التقرير حيث تعتبر تلك الوصفة من بين أكثر الوصفات والأكلات الشعبية التي تحتوي على الكثير من الفوائد فضلا عن قيمتها الغذائية العالية كما تعتبر من الوجبات المشبعة ومن خلال التقرير نتعرف بالتفصيل على أهم مكونات عجينة الطعمية وكيف يمكن تحضيرها بأفضل الطرق مع معرفة أسرار نجاح وتماسك العجينة وكيفية تجهيزها لعمل فضل طبق مقرمش من الطعمية يمكنك تقديمه على الإفطار أو العشاء مع السلطة الخضراء.

مكونات عجينة الطعمية

يمكنك أن تحضري طبق مميز من الفلافل أو الطعمية من الفول المدشوش وهو المكون الرئيسي لعمل العجينة وعلى الرغم من وجود أكثر من وصفة ومن طريقة لعمل الطعمية إلا أن وصفتها بالفول المدشوش هي الأشهر والألذ والتي يكثر تناولها من قبل الكثيرين ولذلك نتعرف في هذا التقرير على أهم مكونات عمل الطعمية في البيت وكيفية تسويته لعمل ساندويتشات مميزة تصلح للإفطار مع السلطة الخضراء مع التعرف على طريقة تحضيرها بدون أن تتشرب زيت غزير أثناء التسوية.

مكونات عمل الطعمية في المنزل

  • ربع كيلو من الفول المدشوش.
  • ملعقة صغيرة من الكمون.
  • نصف كوب من البصل الأخضر المقطع
  • كوب من الكزبرة الخضراء والبقدونس.
  • ملح حسب الرغبة.
  • نصف ملعقة صغيرة من البيكينج بودر.
  • نصف ملعقة كزبرة جافة.
  • 5 فص ثوم.
  • زيت غزير للتحمير.

طريقة عمل عجينة الطعمية الهشة

وصفة عجينة الطعمية من الممكن أن تحضر من خلال اتباع ما يلي:

يجب أن يتم نقع كمية الفول المدشوش مدة ليلة كاملة ما لا يقل عن 10 إلى 12 ساعة وذلك حتى يكون الفول أكثر ليونة ويسهل فرمه مع بقية المكونات.

يمكنك بعد ذلك تصفية الفول وتحضير الكبة أو الخلاط ووضع بقية المكونات والتوايل والخضرة والملح.

ثم بعد ذلك تشغيل الكبة ومن ثم يتم فرم كل المكونات للحصول على أفضل عجينة طعمية، ثم بعد ذلك يمكنك تشكيل أقراص الطعمية وتحميرها.

عجينة الطعمية الهشة الخفيفة يمكنك تحضيرها في البيت بأقل التكاليف وبطريقة صحية لأطفالك بدلا من شراءها من المحلات فإن الكثير من السيدات تبحث عن طرق لعمل عجينة الطعمية الهشة والخفيفة وسر التبييلة الخطيرة لذا قدمنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال طريقة عمل عجينة الطعمية بطعم احلى وانظف من الجاهزة مليون مرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *