“لو بتعاني من الصراصير والنمل” تعالي اقولك على طريقة هتفضي تماماً على الصراصير والنمل نهائيا بدون عودة

“لو بتعاني من الصراصير والنمل” تعالي اقولك على طريقة هتفضي تماماً على الصراصير والنمل نهائيا بدون عودة

القضاء على الصراصير والنمل هي مهمة شاقة لتنظيف البيت من الحشرات التي تدخل فيه مثل النمل والصراصير وغيرهم، حيث أن النمل والصراصير حشرات صغيرة تدخل إلى المنزل من أسفل الأبواب أو عبر فتحات الشبابيك، وتأتي بحثا عن الطعام والشراب، حيث تعشق تلك الحشرات الأماكن الدافئة والرطبة للعيش فيها، وأكثر ما يجذب تلك الحشرات هو بقايا الأكل المتناثرة على الأرض أو وجود قمامة تحتوي على أطعمة ومشروبات، لذلك لابد من القضاء على العوامل التي تجذب النمل والصراصير، ثم إتباع أسلوب فعال للتخلص منهم، حيث أن تلك الحشرات تضر الإنسان، وتتسبب في لدغ الجلد.

طرق القضاء على الصراصير والنمل

يمكن التخلص من أي حضرات منزلية مثل النمل والصراصير بكل سهولة من خلال تنفيذ ما يلي:

هناك بعض المواد المنزلية التي تساهم في طرد الحشرات كالنمل والصراصير بمجرد أن تشم رائحتها النفاذة، حيث تتسبب تلك المواد في الاختناق الشديد للنمل والصراصير وبالتالي تهرب منها، وتلك المواد كما يلي: (الفلفل الأسود المطحون- القهوة المطحونة- أكياس الخزامى- النعناع المجفف المطحون- بودرة الأطفال- دقيق الذرة- الطباشير المطحونة- الفلفل الحار المطحون- القرفة المطحونة).

القضاء على الصراصير والنمل فورا

يمكن القضاء على الصراصير والنمل فورا من إتباع بعض الخطوات الفعالة كما يلي:

  • يعمل عصير الليمون الخام أو المخفف على قتل النمل وحرق معدته بشكل فوري، حيث يتم رش عصير الليمون على أماكن وجود تجمعات النمل لتقل أكبر عدد منه والتخلص من مشكلة النمل نهائيا.
  • يمكن رش زيت النعناع أو وضع أوراق النعناع في أماكن تواجد الحشرات المنزلية لكي يتم طردها فورا، حيث أن النعناع من النباتات التي تكرهها الحشرات بشدة وتنفر منها.
  • يمكن وضع أكياس من الخزامى داخل الدواليب والخزانات عقب تنظيفها من بقايا السكر والتوابل لطرد أي صراصير أو نمل متواجد فيها.
  • يكره النمل الصابون بشدة، حيث أن الصابون يتسبب في أضرار بالغة للنمل وعلى رأس تلك الأضرار أنه يقوم بغلق مجرى التنفس الخاص بالنمل، كما أنه يقوم بتكسير الطبقة الشمعية الموجودة على جسم النمل الخارجي، ويقوم بتجفيف النمل بقوة.

تتواجد الكثير من الحشرات في المنزل التي يجب التخلص منها ومنها مثل العنكبوت والدود والبعوض والنمل، لهذا لابد من تنظيف المنزل من تلك الحشرات الضارة لمنع جذب الأبراص الى المنزل عن طريق استخدام مواد طبيعية وموجودة داخل منزلك لأن الاعتماد على المبيدات الحشرية يضر بصحة اطفالك ويؤثر على الجهاز التنفسي لديه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *