“طهري بيتك” وصفة القضاء على البق والنمل بدون مبيدات حشرية لصحة أسرتك

“طهري بيتك” وصفة القضاء على البق والنمل بدون مبيدات حشرية لصحة أسرتك

تواجه معظم البيوت مشكلة الحشرات المنزلية بجميع أنواعها والتي تشمل النمل والذباب والبق  وغيرها من الحشرات التي تسبب ضرر للإنسان بجانب استخدام مبيدات حشرية ذات رائحة كريهة تتسبب في حدوث حساسية على الصدر، لذلك يوجد وصفات طبيعية للقضاء على البق والنمل وجميع الحشرات المنزلية التي تشعر الإنسان بالاشمئزاز والانزعاج ويمكن تحضير تلك الوصفات بالمنزل بكل سهولة وآمنة.

وصفة للقضاء على البق

حشرة البق من الحشرات  عديمة الأجنحة وتسمى أيضا بحشرة الفراش وذلك لتواجدها بالقرب من أماكن النوم، وتتغذى على امتصاص دم الإنسان  بالرغم من عدم وجود أجنحة لها لكن يمكنها التحرك بسرعة والاختباء في الشقوق الصغيرة، كما أن حشرة البق من الحشرات الضارة والتي يجب التخلص منها بسرعة لذلك  يمكن القضاء عليها بطريقة طبيعية:

طريقة التحضير:

  • للقضاء على البق أو حشرة الفراش قم بخلط مقدار من الماء والخل أو الماء والليمون، ثم يرش هذا الخليط في جميع  أركان المنزل ،وستلاحظ القضاء على البق نهائيًا في مدة قصير.
  • كما يمكن أيضاً استخدام ورق الريحان الذي يتميز برائحته النفاذة والتي لا يتحملها البق لذلك يترك مكان تواجد الريحان.
  • كما أن تلك الطرق تعد من الطرق الأمنة حيث يترك في جميع أماكن تواجد حشرة البق فهي وسيلة طبيعية دون ضرر ويمكن القضاء عليه تماماً.

طريقة التخلص من النمل المنزلي

هناك العديد من الطرق للقضاء على مستعمرات  النمل في المنزل لذلك تبحث كل ربة منزل عن طريقة آمنة للقضاء على النمل دون الحاجة إلى استخدام مواد كيميائية، ويمكننا التعرف على تلك الطرق من خلال الآتي:

  • أولا: القيام باستخدام الفلفل الحصى للقضاء على النمل قم بنثر بعض الحبيبات خلف الألواح الخشبية والأجهزة الكهربائية أن رائحة الفلفل تزعج النمل فتسارع لمغادرة المنزل والقضاء عليه.
  • ثانيا: ورقات النعناع تساعد على طرد حشرات المنزل وذلك لرائحته النفاذة والتي ينفر منها النمل لذلك يمكنك خلط عشر قطرات من زيت النعناع على كوب من الماء ويخلط جيدا ويرش على أماكن تواجد النمل وعلى النوافذ والأبواب حتى يمنع من دخول الحشرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *