بطريقة فرد مورقة توريق أعملي الفطير المشلتت بالطريقة الفلاحي بطعم وريحة لا تقاوم

بطريقة فرد مورقة توريق أعملي الفطير المشلتت بالطريقة الفلاحي بطعم وريحة لا تقاوم

من الأكلات المصرية القديمة التى اشتهرت في قرى الصعيد الفطير المشلتت الذى يعرف بالفطير الفلاحى فالكثير يفضلون تناول الفطير على وجبة الإفطار أو العشاء، أو فى المناسبات والاعياد مثل شم النسيم، فهو يحتوى على السمن البلدي والحليب ويقدم بجانب الجبن والعسل، فالعديد منا يقدمون على شرائه من المخابز بأسعار عالية مما يصعب علينا تناولها باستمرار، لذلك نقدم لجميع الأمهات طريقة عمل الفطير المشلتت مثل المخابز بالظبط بدون اى مجهود أو تكلفة وضمان النتيجة والطعم اللذيذ له.

العدد من السيدات لا تستطيع صنع الفطير المشلتت داخل المنزل فتذهب إلى المخابز والمحلات التجارية لشرائه، لاكن فى ظل ارتفاع أسعار السلع الغذائية ارتفع أيضا سعر الفطير المشلتت، لذلك تبحث الأمهات وربات البيوت عن طريقة سهلة وبسيطة لعمل الفطير المشلتت بتوريقة جميله تفتح الشهية لتناوله، لذلك نقدم لكى فى هذا المقال اسرع طريقه لعجن وفرد الفطير المشلتت بدون اى مجهود أو تكلفة وضمان النتيجة النهائية والطعم اللذيذ.

طريقة عمل الفطير المشلتت

الفطير المشلتت هو عبارة عن عجينة لينة مكونه من عدة طبقات رقيقة مدهونة بالزيت والسمنة البلدى ويحمر داخل فرن ساخن ويقدم بجانب العسل الابيض والجبنه القديمة فهو يتمتع بهشاشة وقرمشة لذيذة الطعم وله إقبال كبير لجميع أفراد الأسرة.

المقادير:

  • 2 كيلو من الدقيق الابيض متعدد الاستخدام.
  • نصف لتر حليب سائل.
  • 2 كوب من السمن البلدي أو نباتى.
  • 1 كوب من الزيت.
  • رشه من الملح الأبيض.
  • 4 ملاعق كبيرة من السكر الناعم.
  • نصف لتر ماء فاتر.

طريقة تحضير الفطير المشلتت

  1. فى وعاء مناسب ضعى به الدقيق والملح والسكر ثم نقوم بوضع الحليب والماء مع التقليب حتى تتشكل عجينه متماسكة.
  2. ثم اتركي العجينة لمدة ساعة حتى ترتاح قليلا.
  3. ابدائى بتقطيع العجينة الى دوائر متوسطة الحجم.
  4. ندهن سطح رخامة المطبخ أو صنيه مسطحه بالسمن أو الزيت ونأخذ قطعه من العجينة ونفردها حتى تصبح رقيقة على شكل دائري.
  5. تفرد قطعة أخرى من العجين مع دهنها بالسمن البلدي ثم نقوم بوضعها على الأخرى وتطبق على شكل دائري تكرر هذه الطريقة حتى الانتهاء من جميع كور العجين ثم نترك العجينة لمدة نصف ساعة أخرى.
  6. ثم نقوم بفردها بشكل دائري متوسط الحجم ثم نقوم بوضعها داخل صينية مدهونة بالزيت وندخلها الفرن على درجة حرارة عالية حتى تأخذ اللون الذهبي من الجانبين.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة بهذا قد وصلنا الى نهايه المقال الذى شرحنا فيه طريقة عمل الفطير المشلتت واهميته كوجبة غذائية متكاملة تصلح لجميع الوجبات اليومية كما أنه يعطى الاحساس بالشبع لفترة طويلة ولا يتسبب فى حرقة المعدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *