بدون فني تكييف.. طريقة تنظيف التكييف من  الداخل والخارج من التراب والغبار بمكون ميخطرش على بالك 

بدون فني تكييف.. طريقة تنظيف التكييف من  الداخل والخارج من التراب والغبار بمكون ميخطرش على بالك 

تنظيف المكيفات من أكثر المهام التي يجب أن تقبل على تنفيذها ربة المنزل حيث أن تراكم الأتربة والملوثات بداخل النظام الخاص بالتكييف يعمل على إتلاف وحداته ومكوناته الداخلية كما يجعل مظهرها الخارجي سيء للغاية، ولذلك تحرص الكثير من ربات البيوت على إزاله التراب الذي يعوق ويحول دون إتمام التكييف لمهمته الرئيسية في تلطيف الأجواء في فصل الصيف ومع إهمال التنظيف تقل كفاءة التكييف وقد يتعرض إلى بعض الأعطال في حين أننا يمكن ألا نواجه أي مشكلة في عمله بتنظيفه بشكل مستمر ودوري وفي تلك السطور المقبلة من المقال نتعرف على أهم خطوات تنظيف التكييف من الميكروبات ومن الغبار حتى نتخلص من أي مشكله بسبب هذا التراكم الذي يتسبب في انسداد فلاتر التكييف ومن ثم تقل كفاءته في التبريد.

طريقة تنظيف التكييف من الغبار

أسهل الطرق التي من الممكن أن تساعد في جعل التكييف نظيف ما نتبعه من خطوات في هذا التقرير:

  • الخطوة الأولى تتطلب ضرورة فصل التيار الكهربائي عن مكان تواجد التكييف حتى يتم تنظيفه بسهولة.
  •  يمكنك أن تحضري سلم ليسهل من الوصول لموضع المكيف.
  •  استخدمي الكمبروسر في ضخ الهواء للتخلص من التراب بسرعة.
  •  استخدمي قطعة من القماش واغمسيها في محلول مكون من الماء والخل ومرريها على كل جزء من أجزاء التكييف للتخلص من التراب.
  •  مرري قطعة أخرى تكون جافة تماما من أي سوائل وقومي بإعادة تجفيف المكيف مرة أخرى وإزاله أي رواسب أو أي مياه عالقة على الجهاز.

 تنظيف فلاتر التكييف

  • يمكنك أن ترفعي الجزء العلوي من الجهاز وذلك حتى تستخرجي الفلاتر وتفصليها تماما عن موضعها.
  • ثم قومي بعد ذلك بشطف الفلاتر تحت مياه قوية حتى تتخلص ثقوبها من أي غبار دقيق، ويجب أن تترك جانبا حتى تتخلص من الماء تماما.
  •  يتم تنظيف المروحة بفرشاة كما يمكنك أيضا تنظيف الموتور ومسحه بقطعة من الإسفنج.
  • ثم بعد ذلك يتم إعادة تركيب الفلاتر في موضعها من المكيف وإغلاق الجزء العلوي تماما فيكون محكم الغلق ثم يتم توصيل الكهرباء وتشغيل المكيف وقت الحاجة.

يتعرض التكييف إلى وجود الكثير من الأتربة والغبار الذي بداخلها ويصعب تنظيفه وتتجه الكثير من السيدات الي الذهاب الي فني التكييف للقيام بتنظيف التكييف لكن هذه المهمة أصبحت سهلة للغاية فيمكن القيام بها في البيت بكل سهولة وبدون الحاجة الي فني فقومي باتباع التعليمات الموجودة في المقال لمعرفة كيفية تنظيف التكييف.

طريقة تنظيف التكييف بدون ماء

يمكن تنظيف التكييف من أصعب البقع والأتربة المتواجدة به عن طريق استخدام قطعة من القماش وقومي بعد ذلك بمسح الغبار والتراب عليه بكل سهوله وبدون تعب أو مجهود أو يمكن استخدام شفاط الهواء الذي يعمل على تنظيف الأتربة والغبار من على التكييف حيث أن هذه الطريقة من اسهل الطرق التي تعمل على تنظيف التكييف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *