أسهل وأسرع طريقة لتحضير الكيك أضيفي الخميرة الفورية وحضريها في10دقائق كيكة الحلة بدون فرن

أسهل وأسرع طريقة لتحضير الكيك أضيفي الخميرة الفورية وحضريها في10دقائق كيكة الحلة بدون فرن

تحضير الكيك هو نشاط ممتع يمكن أن يكون ممتعًا للأفراد والعائلة لا يمكنك الاستغناء عن الكيكة في المناسبات المختلفة مثل عيد الميلاد أو الاحتفالات الخاصة الأخرى يعتبر الكيك من أشهى أنواع الحلويات التي يتناولها الجميع بشغف كبير.

طريقة عمل الكيك بدون فرن

بعد غلاء الأسعار في الفترة الأخيرة نحاول من خلال موقع ثقفني تقديم حلول اقتصادية لكل ربه منزل فإذا كنت تبحثين عن طريقة سهلة وسريعة لتحضير الكيك دون الحاجة إلى فرن، فإن كيكة الحلة تعد الخيار المثالي لك تعتبر كيكة الحلة من أنواع الكيك الشهية واللذيذة التي يمكنك تحضيرها في دقائق قليلة.

المكونات:

  • ١ كوب طحين
  • ٣/٤ كوب حليب سائل
  • ١ بيضة
  • ١/٤ كوب زيت نباتي
  • ١/٤ كوب سكر
  • ١/٤ ملعقة صغيرة فانيليا
  • ١/٤ ملعقة صغيرة خميرة فورية
  • قطع صغيرة من الشوكولاتة السوداء (اختياري)

الطريقة:

  1. في وعاء كبير، قومي بإضافة الطحين، السكر، والخميرة واخلطي المكونات جيدًا.
  2. اضيفي البيضة واستمري في الخفق حتى تمتزج المكونات.
  3. قومي بإضافة الحليب والزيت واستمري في الخفق حتى تحصلي على خليط متجانس.
  4. إذا كنت تفضلين اضافة قطع الشوكولاتة، فيمكنك إضافتها الآن وتحريكها بلطف.
  5. اسكبي الخليط في وعاء مناسب للميكروويف، وقومي بتسوية الخليط بحرص.
  6. ادخلي الوعاء إلى الميكروويف لمدة٤-٥ دقائق على وضعية الطاقة العالية (تعتمد المدة على قوة الميكروويف، قد تحتاج إلى ضبط المدة نظرًا للتفاوت في مواصفات الميكروويف).
  7. بعد انتهاء الوقت المحدد، قومي بإخراج الوعاء من الميكروويف واتركيه ليبرد لبضع دقائق.
  8. اقلبي الكيكة على طبق التقديم وقدميها وهي باردة.

مع هذه الوصفة السهلة، يمكنك الاستمتاع بتحضير كيكة الحلة في غضون10 دقائق فقط وبدون الحاجة إلى فرن يمكنك تحضير الكيكة في أي وقت تشاء وتقديمها مع الشاي أو القهوة وتوزيعها على الأصدقاء والعائلة.

طريقة عمل كيك قدرة قادر

كيك قدرة قادر هو نوع من الكيك الذي تمتاز به التحديثات المضافة إليه وطريقة عمله المختلفة فهو يجمع بين الجانب الحديث والتقليدي، ويعتبر خيارًا ممتازًا للمناسبات والاحتفالات الخاصة وحتى للاستمتاع اليومي بلمسة حلوة وشهية.

إليك طريقة عمل كيك قدرة قادر بكل سهولة في المنزل خطوة بخطوة:

المكونات الخاصة بكيكة قدرة قادر:

  • 3 أكواب من الدقيق.
  • 2 ملعقة طعام من مسحوق الكاكاو.
  • 1 ونصف ملعقة صغيرة من بيكنغ باودر.
  • 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • 1 كوب من الزبد الطري (يفضل الزبدة العضوية).
  • نصف كوب من السكر.
  • 4 بيضات.
  • 1 ونصف كوب من الحليب الطازج.
  • جوزة هند مبروشة للتزيين (اختياري)

طريقة التحضير:

يجب عليك اتباع هذه الخطوات للحصول علي نتيجة ممتازة لكيكة قدرة قادر

  1. قم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة180 درجة مئوية واحضر قالب الكيك بقطر23 سم، وادهنه بالزبدة ورشه بالدقيق لتسهيل عملية إخراج الكيك منه.
  2. في وعاء كبير، قم بمزج الدقيق، مسحوق الكاكاو، بيكنغ باودر والفانيليا. قم بتحريكهم جميعًا حتى يتم توزيعها بالتساوي.
  3. في وعاء آخر، قم بخفق الزبدة والسكر حتى تتجانس وتتكون مزيجاً ناعماً وكريمياً.
  4. أضف البيض واخفقهم جيداً حتى تمتزج المكونات.
  5. أضف المكونات الجافة بالتدريج إلى مزيج الزبدة والسكر والبيض، بالتناوب مع إضافة الحليب قم بتحريكها بلطف حتى تتكون عجينة ناعمة وخالية من التكتلات.
  6. صب العجينة في قالب الكيك المحضر واملأها لحوالي ثلثي القالب.
  7. قم بوضع الكيك في الفرن المسخن سابقًا واتركه لمدة30-35 دقيقة أو حتى يصبح ذهبي اللون ويمكنك التحقق من نضجه باختبار عصا الطهي – إذا خرجت نظيفة بدون أي عجينة، فهذا يعني أن الكيك جاهز.
  8. بعد طبخ الكيك واخراجه من الفرن، اتركه ليبرد قليلاً في قالب الكيك ثم اقلبه ليبرد تمامًا على رف تبريد.
  9. بعد أن يبرد الكيك تماماً، قم بتزيينه بجوزة الهند المبروشة أو يمكنك وضع كريمة الزبدة، أو يمكنك قطعه إلى شرائح ورشه بالسكر الناعم.

كيك قدرة قادر هو خيار رائع لتناوله في أي مناسبة أو يمكنك تحضيره للاستمتاع به أنت وعائلتك في أي وقت. إنه يمتاز بقوامه الناعم والرطب مع مذاق الكاكاو الغني والخفيفة الحلاوة لا تتردد في تجربة هذه الوصفة اللذيذة والمميزة واستمتع بتحضير هذا الطبق الشهي.

طريقة عمل الجيلي

جيلي هو نوع من الحلوى اللذيذة والمفضلة لدى الكثيرين، فهو يتميز بنكهته المنعشة وقوامه اللين والممتع يمكن تناوله كوجبة حلوة بحد ذاتها، ويمكن استخدامه في تزيين الكيك والحلويات الأخرى وفي هذا المقال، سنتحدث عن طريقة عمل الجيلي وكيفية إعداده بنجاح في المنزل والذي يحبه الأطفال والكبار كل ما عليك هو اتباع هذه الخطوات بشكل صحيح.

أولاً، سنحتاج إلى المكونات الأساسية لصنع الجيلي ستحتاج إلى كمية من الجيلاتين العادي، وهو مادة تتكون من بروتينات الكولاجين، وهي التي تمنح الجيلي قوامه اللين سيتم تفعيل الجيلاتين عن طريق غمسه في الماء البارد لمدة تتراوح بين خمسة وعشرة دقائق.

بعد ذلك، يتم وضع الماء مع الجيلاتين في قدر على نار متوسطة وتسخينه حتى يذوب الجيلاتين تمامًا ويتحول إلى سائل شفاف يمكن إضافة سكر حسب الرغبة لتعديل الحلاوة.

ثم، يتم إضافة مكونات أخرى للجيلي مثل عصير الفاكهة أو مستخلصات النكهة لإضفاء النكهة المفضلة يجب أن يكون العصير طازجًا ومصفى جيدًا للحصول على نتيجة جيدة يمكن استخدام أي نوع من عصير الفاكهة حسب الرغبة، مثل الفراولة، الأناناس، التوت، الليمون، وغيرها.

بمجرد إضافة العصير، يتم خفق الخليط جيدًا لدمج جميع المكونات يجب التأكد من عدم تكون أي تكتلات من الجيلاتين، وإلا فسوف تؤثر سلبًا على نتيجة الجيلي.

ثم يصب الخليط في قوالب الجيلي المخصصة، ويتم تبريده في الثلاجة لمدة تتراوح بين ساعتين وأربع ساعات حتى يتماسك تمامًا يمكن تزيين الجيلي بقطع الفاكهة أو النعناع أو الكريمة المخفوقة قبل تقديمه.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن تعديل طريقة عمل الجيلي حسب الرغبة الشخصية يمكن إضافة بعض الطبقات المتعددة من الجيلي بألوان ونكهات مختلفة لتزيين المناسبات الخاصة كما يمكن تجربة إضافة قليل من الحليب المكثف المحلو أو الكريمة السائبة للحصول على جيلي أكثر قوامًا ونكهة.

يعد الجيلي واحدًا من الحلويات الممتعة والمبهجة، وإعداده في المنزل سهل ومسلي يمكن استخدام تلك الوصفة لتحضير جيلي منعش وشهي للعائلة والضيوف جربوا صنع الجيلي في المنزل وتمتعوا بتجربة ممتعة وبشكل فريد من نوعه.

طريقة عمل المهلبية

تعتبر المهلبية من الحلويات الشهيرة والمحبوبة في الوطن العربي، وهي من أصول شرقية تشتهر بطعمها اللذيذ وقوامها الكريمي تحضر المهلبية بشكل رئيسي من الحليب ومسحوق الرز، وتعد من الحلويات الخفيفة والسهلة التحضير التي يمكن تناولها في أي وقت من اليوم.

يعود أصل المهلبية إلى العصور القديمة، حيث كانت تعتبر من الحلويات المشهورة في الدول الشرقية مثل سوريا ولبنان والأردن وفلسطين والمغرب ومصر وتونس تتميز المهلبية بمذاقها الغني والمنعش، وتعتبر خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يبحثون عن حلوى خفيفة ومنعشة بعد الوجبات الثقيلة.

مكونات عمل المهلبية

-4 أكواب من الحليب الطازج
-1/2 كوب من مسحوق الرز
-1/2 كوب من السكر
– ملعقة صغيرة من ماء الزهر أو ماء الورد (اختياري)
– ملعقة صغيرة من ماء الزعفران (اختياري)
– ملعقتان صغيرتان من ماء الزعتر (اختياري)
– حبوب الفستق المفرومة للتزيين

للبدء في تحضير المهلبية، قم بخلط مسحوق الرز مع الحليب في وعاء كبير ضع الوعاء على نار متوسطة وقم بالتحريك المستمر حتى يغلي الخليط عندما يبدأ الخليط في الغليان، قلل من درجة الحرارة وقم بالتحريك المستمر لمدة10-15 دقيقة حتى يصبح الخليط سميكًا ومعتمًا.

أضف السكر إلى الخليط واستمر في التحريك حتى يذوب تمامًا إذا كنت ترغب في إضفاء نكهة زهرية على المهلبية، فيمكنك إضافة ماء الزهر أو ماء الورد والتحريك جيدًا إذا كنت ترغب في إضافة لمسة من اللون الذهبي، فيمكنك إضافة ماء الزعفران والتحريك جيدًا أيضًا أما إذا كنت تفضل نكهة الزعتر، فيمكنك إضافة ماء الزعتر والتحريك جيدًا.

عندما يكون الخليط جاهزًا، قم بتوزيعه على أكواب تقديم صغيرة واتركه حتى يبرد تمامًا ثم قم بتغطية الأكواب وضعها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل قبل التقديم.

عند التقديم، يمكنك رش حبوب الفستق المفرومة على المهلبية لتزيينها يمكنك تقديم المهلبية في أكواب التقديم نفسها أو تقديمها في طبق واحد كبير لتشجيع الضيوف على تناولها بشكل أكثر احتفالية.

بهذه الطريقة البسيطة يتم تحضير المهلبية المنعشة واللذيذة يمكن تناولها باردة أو باردة جدًا حسب الرغبة الشخصية ويمكنك تجربة تأثيرات نكهات مختلفة مثل الزهر أو الورد أو الزعتر حسبما تفضل.

يعتبر تحضير المهلبية فرصة رائعة لتذوق حلوى شهية ومميزة في راحة منزلك قد تحتاج إلى بعض الوقت للوصول إلى القوام المثالي، ولكن النتيجة ستكون تجربة ممتعة ولذيذة يمكنك مشاركتها مع أحبائك وضيوفك نتمنى لك صحة جيدة وتمتعًا بتحضير وتناول المهلبية.

طريقة عمل كيكة الفراولة

العديد من الأشخاص يحبون الفراولة وخاصة الأطفال واليوم نقدم لكم طريقة جديدة لعمل كيكة الفراولة الممتازة بدلا من تناولها مشروب فهي تعتبر أكثر قيمة غذائية ويمكن تناولها كوجبة افطار للاولاد عند ذهابهم المدرسة واليكي طريقة عمل كيكة الفراولة بكل تفاصيلها وفي ربع ساعة فقط طريقة سهلة وسريعة.

تعتبر كيكة الفراولة من ألذ وأشهى أنواع الحلويات التي يمكن تقديمها في المناسبات المختلفة إنها تمتاز بطعمها اللذيذ ورائحتها العطرة، وتجعل من تناولها تجربة لا تنسى إذا كنت ترغب في تعلم طريقة عمل كيكة الفراولة، فسوف أقدم لك في هذا المقال خطوات تحضيرها:

مكونات عمل كيكة الفراولة

يجب تحضير هذه المكونات لكي تتمكن من عمل فطيرة الفراولا بكل سهولة من خلال هذه الخطوات

2 كوب دقيق.
2 كوب سكر.
3/4 كوب زبدة طرية.
4 بيضات.
1 كوب حليب.
2 ملعقة صغيرة فانيليا.
1/2 ملعقة صغيرة ملح.
2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
1/2 كوب فراولة مهروسة.
كريمة للتزيين.
فراولة طازجة للتزيين.

الطريقة:
1. في وعاء كبير، قم بخفق الزبدة والسكر حتى تصبح قوامها مُنخفضًا وناعمًا.
2. أضف البيضات واخفقها جيدًا مع الخليط.
3. أضف مسحوق البيكنج بودر والفانيليا واستمر في الخفق حتى تمتزج المكونات.
4. أضف الدقيق تدريجيًا واستمر في الخفق حتى تتكون عجينة ناعمة.
5. أضف الحليب ببطء واستمر في الخفق حتى تمتزج المكونات.
6. أضف الفراولة المهروسة واخفقها جيدًا مع العجينة.
7. قم بتسخين الفرن على درجة حرارة180 درجة مئوية.
8. ضع العجينة في قالب الكيك المدهون بالزبدة والدقيق.
9. ضع القالب في الفرن المُسخن واتركه لمدة30-40 دقيقة أو حتى ينضج الكيك ويصبح ذهبي اللون وإذا نثرت على السطح قطعة خشبية تخرج نظيفة فهذا يعني أن الكيك جاهز.
10. قم بترك الكيكة حتى تبرد تمامًا.
11. بعد أن تبرد الكيكة، قم بتزيينها بالكريمة والفراولة الطازجة على السطح.

طريقة عمل كيكة البرتقال

لكي تتمكن مع عمل كيكة البرتقال في المنزل يجب عليك احضار هذه المكونات

  • 3 كوب طحين متعدد الاستخدامات
  • 2 كوب سكر
  • -1½ ملعقة صغيرة باكينغ باودر
  • 1½ ملعقة صغيرة بيكنج صودا
  • ½ ملعقة صغيرة ملح
  • 1 كوب زبدة طرية
  • 4 بيضات
  • 1 كوب عصير برتقال طبيعي
  • قشرة برتقالة مبشورة ناعمة

طريقة عمل كيكة البرتقال:

  1. سخن الفرن إلى درجة حرارة180 درجة مئوية وأحضر صينية خبز مستطيلة أو دائرية وادهنها بالزبدة ورش القليل من الطحين لتجنب التصاق الكيكة.
  2. في وعاء كبير، امزج الطحين، السكر، الباكينج باودر، البيكنج صودا والملح قم بخلطها جيدًا للتأكد من توزيع المكونات بالتساوي.
  3. أضف الزبدة الطرية واستخدم الخلاط الكهربائي على سرعة منخفضة لمزج المكونات حتى تصبح قوامها مثل الرمل.+أضف البيض واخلطها مع باقي المكونات حتى تمتزج جيدًا.
  4. أضف عصير البرتقال الطبيعي وقشرة البرتقال المبشورة واخلطها مرة أخرى حتى تتجانس المكونات وتتكون عجينة سميكة.
  5. صب العجينة في صينية الخبز المستطيلة أو الدائرية المحضرة مسبقًا.
  6. ضع الصينية في الفرن المسخن مسبقًا واتركها لمدة40-50 دقيقة اختبر استواء الكيكة بواسطة إدخال عود خشبي في وسطها؛ إذا خرج نظيفًا فهذا يعني أن الكيكة جاهزة.
  7. اشطف الكيكة بقطعة قماش مبللة لإبعاد الرطوبة واتركها لتبرد بشكل كامل.

يمكن تزيين كيكة البرتقال بالعديد من الطرق المبتكرة، مثل خلط السكر مع عصير البرتقال لعمل شراب حلو على وجه الكيكة، أو استخدام قشر البرتقال المبشور لتزيينها من الأعلى يمكنك أيضًا إضافة كريمة البرتقال كطبقة توتو على الكيكة لإضافة نكهة إضافية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *