شروط عبور جسر الملك فهد وما هي رسوم العبور وهل يحتاج المواطن والمقيم إلى التقديم على التأشيرة الإلكترونية

شروط عبور جسر الملك فهد وما هي رسوم العبور وهل يحتاج المواطن والمقيم إلى التقديم على التأشيرة الإلكترونية

يمكنك الآن التعرف على شروط عبور جسر الملك فهد حتى تتعرف ما إذا كان مسموح لك بالانتقال بين المملكة العربية السعودية ودولة البحرين أم لا، وتعرف أكثر على رسوم العبور لمختلف أنواع السيارات داخل المملكة العربية السعودية والبحرين، لذلك تعرف الآن على التفاصيل الكاملة حول هذا المقال عبر الفقرات التالية.

شروط عبور جسر الملك فهد

توجد بعض الشروط التي يجب أن تتوفر فيك إذا كنت تريد أن تقوم بالعبور من بين السعودية والبحرين، وتعرف على شروط عبور جسر الملك فهد عبر النقاط التالية:

  • يجب أن تكون حاملة لإقامة سارية.
  • جواز سفر ساري بحيث لا تقل صلاحية الجواز عن ستة أشهر.
  • يجب أن يقوم المواطن أو المقيم الذي يريد العبور من وإلى المملكة العربية السعودية أن يقوم بإصدار تأشيرة الذهاب والعودة إلكترونيًا.

كم رسوم عبور جسر الملك فهد؟

سبق وتحدثنا عن شروط عبور جسر الملك فهد إليك الآن رسوم العبور في الجسر بكلا العملتين، وتعرف عليهم الآن حسب نوع سيارتك عبر النقاط التالية:

  • يتم احتساب رسوم العبور للعربيات الصغيرة بحوالي خمسة وعشرين ريال سعودي أو اثنين ونصف دينار بحريني.
  • أما للشاحنات الخفيفة والحافلات الصغيرة فالرسوم تكون بحوالي خمسة وثلاثين ريال أو ثلاثة ونصف دينار بحريني.
  • لكن الحافلات الكبيرة تكون الرسوم خمسين ريال سعودي أو بالعملة البحرانية خمسة دينار بحريني.

يمكنك أن تقوم بدفع كامل رسوم العبور في الأكشاك المتواجدة على الجسر، لكن يجب عليك أن تقوم بطلب الذهاب إلى البحرين إلكترونيًا.

ما هو المبلغ المسموح به للسفر من البحرين؟

يوجد حد أعلى للمبالغ المسموح بها إذا كنت تريد القدوم إلى مملكة البحرين أو المغادرة منها، والمبلغ هو عشرة آلاف دينار بحريني، وإذا كان معك مبلغ أكثر من ذلك فيجب أن تقوم بالإفصاح عن الأمر، ويجب أن تقوم بالاحتفاظ بالإيصالات إذا قمت بشراء أشياء من أحد المحلات التجارية الشهيرة، وهذا لأنه قد يتم السؤال عنها.

هل يحتاج المقيم في السعودية إلى تأشيرة دخول للبحرين؟

يجب أن تعرف إذا كنت مواطن سعودي لا تحتاج أي تأشيرة للدخول إلى دولة البحرين، لكن إذا كان مقيم في السعودية فيجب أن يقوم بطلب تأشيرة إلكترونية، وهذا يتم عن طريق شؤون الجنسية والإقامة والجوازات.

جسر الملك فهد يعد من أهم الطرق الاستراتيجية التي وصلت المملكة العربية السعودية مع مملكة البحرين، وكان هذا أمر جيد على جميع الأصعدة، فأصبح من السهل على المواطنين من الدولتين من الذهاب والعودة دون الحاجة أن يقوموا باستخراج فيزا، لكن تم فرضها على المقيمين أو الزائرين لكلا الدولتين، بل يجب عليهم أن يقوموا باستخراج تأشيرة إلكترونية قبل صعودهم على الجسر، وحرصنا خلال هذا المقال على جعلك تتعرف أكثر على الرسوم وما الذي تحتاجه لكي تسير بشكل قانوني عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *