ب 5 طرق ذكية تخلصي الآن من السوس في البقوليات ” الأرز والدقيق “

ب 5 طرق ذكية تخلصي الآن من السوس في البقوليات ” الأرز والدقيق “

تقوم ربة المنزل بتخزين الكثير من البقوليات من الأرز والمكرونة والعدس والفاصوليا والدقيق ونجد في فصل الصيف تكثر حشرة السوس داخل تلك البقوليات مما يجعل ربة المنزل تنزعج كثيراً من ذلك الأن تعرفوا علي كيفية التخلص من السوس ، حيث نجد السوس يقوم بعمل حفر داخل حبة الأرز أو المكرونة أو الفاصوليا ويقوم السوس بوضع البيض الخاص به وتبدأ اليرقة الصغيرة في النمو على البقوليات ثم بعد ذلك سرعان ما يبدأ السوس في الانتشار ويكثر بشكل سريع لذلك أخذت ربة المنزل تبحث عن طرق لتتخلص من تلك الحشرة ونجد الكثيرين يحاولون  لإيجاد حل للتخلص من السوس، وسوف نوضح كيفية التخلص منه من خلال هذا المقال.

طرق مختلفة للتخلص من سوس البقوليات

نجد الكثير من ربات المنازل قمنا بالبحث عن الطرق التي تساعد على التخلص من تلك الحشرة وسوف نوضح تلك الطرق من خلال ما يأتي.

  1. ورق الغار: يمكن أن نقوم بوضع ورق الغار في أكياس البقوليات وذلك لأن أوراق الغار تحتوي على رائحة نفاذة تنفر السوس رائحتها.
  2. الخل: يمكن أن نقوم بمسح دولاب التخزين قبل وضع البقوليات به عن طريق فوطة مبللة بالخل جيداً.
  3. تنظيف دولاب التخزين: يجب تنظيف دولاب التخزين جيداً قبل وضع البقوليات به.
  4. الفلفل الأسود: يمكن استخدام الفلفل الأسود ووضع حبوب الفلفل بالقرب من أكياس البقوليات وسوف ينفر السوس من رائحة الفلفل الأسود ولا يقترب من البقوليات.
  5. القرنفل: يمكن أن نستخدم القرنفل في التخلص من السوس وذلك عن طريق وضع حبات القرنفل حول أكياس البقوليات حيث تساعد رائحة القرنفل على عدم اقتراب السوس منها.

وصفة طبيعية تساعد على التخلص من السوس

يمكن أن نتخلص من السوس عن طريق وصفة طبيعية سهلة وبسيطة وتتوفر مكوناتها في كل منزل وسوف نوضح مكوناتها من خلال ما يأتي:

المكونات:

  • قرنفل.
  • ورق غار.
  • ماء.
  • خل.

طريقة الاستخدام:

  • نحضر وعاء ونضع فيه جميع المكونات.
  • ثم نقوم برفعها على النار ونتركها حتى تمام الغليان.
  • ثم نترك الخليط حتى يبرد ونضعه في بخاخ.
  • ثم نقوم بتنظيف دولاب التخزين ونرشها على أكياس البقوليات من الخارج وسوف نلاحظ أن الوصفة سوف تساعد على عدم اقتراب السوس من البقوليات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *