ليس للطعام فقط… 7 استخدامات غير متوقعة للخل الأبيض يجب عليكي معرفتها

يتم استخدام الخل الأبيض في الأطعمة مثل وضعه على السلطة وخلطات المشويات والحلويات والمخبوزات ولم يقتصر دوره على ذلك بل تتعدد استخداماته أيضا مثل استخدامه في عمليات التنظيف والتطهير وتلميع الأسطح والقضاء على البقع وسوف نوضح لكم استخدامات الخل من خلال هذا المقال.

استخدامات الخل الأبيض

تتعدد استخدامات الخل الأبيض، حيث نجده يستخدم في التنظيف والتلميع وسوف نوضح الاستخدامات الخاصة به من خلال ما يلي.

  • تلميع زجاج النوافذ: يمكن أن نضيف كوب ماء مع كوب خل ووضعهم في بخاخ يتم تنظيف الزجاج بشكل جيد وذلك عن طريق رشهم ومسح الزجاج بمساحة الزجاج.
  • تنظيف البوتاجاز: يمكن أن نستخدمه في تنظيف البوتاجاز وذلك عن طريق وضعه مع مكونات تنظيف البوتاجاز وبعد ذلك نقوم بفرك البوتاجاز به وسوف نلاحظ نتيجة هائلة من اللمعان والنظافة والتخلص من البقع.
  • تلميع الفضة: حيث نجد أن الخل يعطي لمعة قوية للفضة ويخلصنا من الأتربة والأوساخ التي عليها، حيث كل ما علينا هو وضع بعد الخل على فوطة ومسح الفضة بها.

طرق أخرى لاستخدام الخل

يستخدم الخل في تنظيف الفريزر وتخليص الفريزر والثلاجة من الروائح الغير جيدة، حيث كل ما علينا أن نخلط الخل مع الماء والسائل المنظف ونقوم بمسح الثلاجة والفريزر بهم.

  • تنظيف الدورق الخاص بالخلاط: كل ما علينا أن نضع به كوب خل ونصف كوب ماء وسائل وتشغيله عدة دقائق ثم نقوم بشطفه بالماء وسوف نلاحظ أنه أصبح نظيف وتخلصنا من جميع الأوساخ التي به.
  • تنظيف الغسالة: يستخدم الخل في تنظيف الغسالة وذلك عن طريق وضع نصف زجاجة خل بها وتشغيلها على درجة حرارة 90 ونتركها حتى انتهاء دورة الغسل وسوف نلاحظ أنها أصبحت نظيفة وتخلصنا من أي روائح كريهة بها.
  • تنظيف الميكروويف: يمكن أن نستخدم الخل في تنظيف الميكروويف حيث كل ما علينا هو وضعه على أسفنجة وتنظيف الميكروويف بها.
  • تلميع الخشب بها والأثاث القديم وذلك عن طريق وضع الخل مع زيت جونسون في بخاخ ورش الأثاث به ومسحه بواسطة فوطة وسوف نلاحظ التخلص من جميع الأوساخ والتراكمات والبقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *