بسبب الديون.. برشلونة يبيع جزء شركته الرقمية تعرف على قيمة الصفقة وتأثيراتها المُحتملة على الفريق الكتالوني

بسبب الديون.. برشلونة يبيع جزء شركته الرقمية تعرف على قيمة الصفقة وتأثيراتها المُحتملة على الفريق الكتالوني

باع نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم حصة 29.5٪ في شركة “برسا فيسيون” التابعة له إلى صندوقي الاستثمار “ليبيرو” و”نيبا كابيتال” مقابل 120 مليون دولار، حيث تعد “برسا فيسيون” شركة فرعية تابعة لنادي برشلونة التي تركز على تطوير وتنفيذ المشاريع الرقمية للنادي، بما في ذلك NFT3 والميتافيرس.

أسباب الصفقة

تأتي هذه الصفقة في الوقت الذي يسعى فيه نادي برشلونة إلى تحسين وضعه المالي، حيث يعاني النادي من ديون كبيرة، ويحتاج إلى ضخ أموال جديدة في خزائنه، من المتوقع أن تساعد هذه الصفقة نادي برشلونة على تحسين وضعه المالي، وتسجيل لاعبين جدد في الموسم المقبل.

التأثير المحتمل للصفقة على برشلونة

  • من المتوقع أن يكون للبيع تأثير إيجابي على برشلونة على المدى الطويل، حيث يساعد بيع النادي على تحسين وضعه المالي، وتسجيل لاعبين جدد في الموسم المقبل.
  • كما يمكن أن يساعد البيع أيضًا النادي على تطوير وتنفيذ مشاريعه الرقمية، سيمنح البيع النادي رأس المال الذي يحتاجه للاستثمار في مشاريعه الرقمية، وتطويرها إلى أقصى حد.
  • بشكل عام، من المتوقع أن يكون للبيع تأثير إيجابي على برشلونة على المدى الطويل.

أهمية الصفقة لفريق برشلونة

وتعتبر هذه الصفقة خطوة مهمة لبرشلونة، حيث ستمكنه من تسجيل صفقاته الجديدة لدى رابطة الدوري الإسباني، إضافة إلى إمكانية إبرام صفقات جديدة في ظل ارتباط أكثر من اسم بإمكانية الانتقال إلى صفوف البرسا خلال الصيف الجاري مثل النجم البرازيلي نيمار لاعب البلوغرانا السابق، وبرناردو سيلفا وجواو كانسيلو.

وكانت إدارة برشلونة قد اعتادت في الفترة الأخيرة على تفعيل رافعات اقتصادية بإدخال شركاء لشراء أسهم الأصول والملكيات الخاصة بالنادي، بهدف مساعدته لتجاوز أزمته الاقتصادية، ويأتي هذا الإجراء في إطار سعي برشلونة لتحسين وضعه المالي، حيث يعاني النادي من ديون كبيرة، ويحتاج إلى ضخ أموال جديدة في خزائنه.كما سيساعد هذا الإجراء على تعزيز رؤية النادي الكتالوني في العالم الرقمي للرياضة والترفيه.

تعتبر هذه الصفقة خطوة إيجابية بالنسبة لنادي برشلونة، ستساعد عملية بيع النادي على تحسين وضعه المالي، وتسجيل لاعبين جدد في الموسم المقبل، كما يمكن أن يساعد البيع أيضًا النادي على تطوير وتنفيذ مشاريعه الرقمية المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *