أفضل كريم لعلاج حروق الشمس وتفتيح البشرة بعد المصيف

أفضل كريم لعلاج حروق الشمس وتفتيح البشرة بعد المصيف

أفضل كريم لحروق الشمس، تحدث حروق الشمس عندما تتعرض بشرتك لأشعة الشمس فوق البنفسجية لفترة طويلة من الزمن، يمكن أن يأخذ هذا شكل تهيج واحمرار في الجلد، كما ينتج الجسم كميات كبيرة من الميلانين (صبغة داكنة توجد في الطبقة الخارجية من الجلد) كآلية دفاع ضد التعرض لأشعة الشمس ، مما يتسبب في تغميق الجلد،  وتعتبر هذه هي طريقة الجسم في حجب الضوء والوقاية من الحروق ، ولكن عند التعرض للمزيد والمزيد من الضوء ، تحدث حروق الشمس، والذي لا يقتصر ضرر الشمس على الحروق المرئية على الجلد، يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تغير الحمض النووي، مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وبعض سرطانات الجلد. تعتمد شدة حروق الشمس على المدة التي تعرضت فيها للشمس وشدتها ونوع بشرتك.

أفضل كريم لعلاج حروق الشمس

يفضل دوما العلاج الطبيعي في كل شيء يخص الجلد، وهذا مما يجعل التصرف اسرع بما انها متاحه في المنزل، والتي تقوم بدورها على تهدئة البشرة والحفاظ على رطوبة الجلد.

أولا الحليب او الزبادي

يمكنك مزج المكونات سويا وعمل كمادات على المنطقة الساخنه، بالحليب البارد للتخلص من السخونة وهذا لاحتواء الزبادي على فيتامين e  الفعال في تقليل من التهاب الجلد وتخفيف الحروق.

ثانياً النشا

يساعد النشا على تهدئة التهاب الجلد وعلاج حروق الشمس، كما يضاف القليل من الماء الي النشا، وتضاف الى المنطقة المحترقة وسوف يهدأ الالتهاب.

ثالثاً بودرة التلك 

يمكنك اضافة القليل من بودرة التلك على السرير الذي تنام عليه حتى لا يتم احتكاك الجلد المحترق.

أفضل كريم من الصيدلية لعلاج حروق الشمس

مرهم ميبو Mebo Ointment

يحتوي مرهم ميبو علة تركيبة طبيعية تتمثل في شمع العسل والصبار والسمسم، ويعتبر ذا تأثير قوي ومهدئ للجلد، كما انه صنع خصيصا لعلاج الحروق وتجديد خلايا الجلد.

كريم بانثينول Panthenol Cream

يحتوي على مكونات طبيعية، مواد مضادة للالتهاب، كما يعمل ترطيب البشرة وتهدئة التهاب الجلد، صالح لجميع انواع البشرة.

لونا Luna After Sun

يعد من اقوي المرطبات سهل امتصاصه، مناسب لجميع انواع البشرة، ويلطف الجلد وحروقه.

جل الصبار Aloe Vera Gel

يعد مكون طبيعي خالص، يساعد في تهدئة الجلد ويخفف من تهيج البشرة والتهاب الحروق.

كريم ريفي تو Revi 2 Cream

كريم يرطب الجلد ويهدئ من التهاب التي تسببها الحروق الناتجة عن التعرض للحرارة.

من الحروق التي تعتبر مثل الحروق الطفيفة التي تسببها النار هي حروق الشمس يحدث للجلد التهاب يجعله احمر اللون واحيانا يتم تقشير الجلد المحترق ثم يتحول لون الجلد المحترق الي اللون الاسمر ولكن حروق الشمس تحتاج فقد الي كريم مضاد للالتهابات وكريم ترطيب لذا هنا قدمنا لكم مجموعة من انواع كريمات علاج حروق الشمس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *