هتلمع كأنها جديدة.. طريقة تنظيف الحنفيات والاحواض من الصدأ والجير والتكلسات في ثواني بمكون ميخطرش علي بالك

هتلمع كأنها جديدة.. طريقة تنظيف الحنفيات والاحواض من الصدأ والجير والتكلسات في ثواني بمكون ميخطرش علي بالك

تتعرض الحنفيات والإحواض لتراكم الجير والصدأ خاصة وأنها تتواجد في أماكن رطبة، مثل الحمامات والمطبخ، لذا قد تعاني بعض السيدات من مشكلة تراكم الجير والصدأ على الحنفيات، وهذا الأمر مزعج جداً، خاصة لأنه يصعب التخلص من الترسبات الجيرية بالتنظيف العادي، لذا تبحث الكثير من ربات المنزل عن أفضل طريقة لتنظيف الحنفيات والحصول على اللمعان المطلوب، لذا قد تضطر إلى شراء المنظفات الجاهزة، لكن معظم هذه المنظفات تحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة بالإضافةً إلى رائحتها النفاذة التي تسبب الحساسية، لذا سنقدم لكم أفضل طريقة طبيعية لتنظيف الحنفيات.

تنظيف الحنفيات والاحواض من الجير والصدأ في ثواني هترجع جديدة

لا شك بأن الطرق الطبيعية أفضل من المنظفات الجاهزة لتنظيف الحنفيات والاحواض، لذا سنقدم لكم أكثر من طريقة لتنظيف ولمعان الحنفيات، ومن أبرز هذه الطرق:

الخل

يساعد الخل كثيرا في القضاء على الصدأ المتراكم على الحنفيات والاحواض ، إذ يفضل وضع القليل من الخل مع صابون الغسيل أثناء عملية التنظيف وسوف نلاحظ نظافة ولمعان الحنفيات.

الكحول

بعد التنظيف العادي نضع القليل من الكحول الإيثيلي على اسفنجة ونمسح بها الحنفيات والاحواض وسوف نلاحظ النتيجة الفورية.

صودا الخبز

تستخدم صودا الخبز في التغلب على أصعب البقع وتقضي على الترسبات الجيرية، ويمكن استخدامها من خلال نثر صودا الخبز على أماكن تواجد التكلسات والجير وتركها لبضع الوقت، ثم نقوم بوضع القليل من الخل الأبيض على صودا وسوف نلاحظ فوران، نتركه يتفاعل لمدة عشرة دقائق ثم نغسله بالطريقة المعتادة.

زيت جونسون للأطفال

لا شك بأن زيت جونسون من الزيوت الطبيعية التي يستخدمها الكثير للأطفال حديثي الولادة، لترطيب الجسم، لكن له أكثر من استخدام، ويمكن استخدامه من خلال وضع القليل على قطعة قماش نظيفة ونمسح بها الحنفيات وسوف نلاحظ التغلب على الجير والصدأ والحصول على لمعان ونظاقة.

الليمون

يمكن استخدام قشور الليمون في دعك الحنفيات جيدا وتركها لمدة خمس دقائق ثم غسلها بالطريقة الاعتيادية، كما يمكن وضع القليل من عصير الليمون على اسفنجة ونمسح بها الحنفيات جيدا.

بيكربونات الصوديوم

يقوم البعض برش بيكربونات الصوديوم على الحنفيات ثم غسلها جيدا وسوف تحصل على النظافة المثالية.

قومي بمزج كمية متساوية من الخل الأبيض والماء يمكنك استخدام مقدار نصف كوب من الخل ونصف كوب من الماء ابللي قطعة من القماش الناعم بالخلطة التي أعددتها قد تحتاج إلى لف القطعة المبللة حول الحنفية المراد تنظيفها اتركي القطعة المبللة بالخل على الحنفية اترك القطعة المبللة بالخل على الحنفية لمدة 5-10 دقائق.

قومي بتحضير وعاء صغيرامزجي كل من  متساوية من الخل الأبيض وملح الليمون في الوعاء. يمكنك زيادة أو تقليل الكمية حسب حجم الحنفية أو مدى التراكمات اشطفي الحنفية بالماء الدافئ لتبليلها قليلاً استخدمي قطعة قماش ناعمة أو فرشاة صغيرة لتغميسها في الخليط الذي أعددته قومي بفرك الحنفية بلطف بهذه الطريقة الفعالة البسيطة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *