بكل أسرارها وتكاتها طريقة عمل الكريم شانتيه الأصلي بمكونات وقوام مظبوط زي الجاهز

بكل أسرارها وتكاتها طريقة عمل الكريم شانتيه الأصلي بمكونات وقوام مظبوط زي الجاهز

الكريم شانتيه من أساسيات التزيين في العديد من الحلويات، كما أنه يضيف طعم مختلف لكثير من أصناف الحلويات، لذلك دائمًا ما تفضل العديد من السيدات محاولة تجهيز أي نوع حلوى بنفسها في المنزل، لذلك تضطر إلى شرائه جاهز، ولكن طريقة تحضير وتستغرق العديد من الوقت في حالة عدم وجود  مضرب كهربائي، لذلك سوف نقدم اليك من خلال هذا المقال التالي طريقة لا تستغرق بضع دقائق لتحضير أفضل كريم شانتيه في المنزل.

طريقة عمل الكريم شانتيه من اكثر ما تبحث عنه الكثير من النساء، وذلك لأنه دائمًا ما يتم استخدامه في عمل اشهى انواع الحلويات المختلفة بجميع انواعها، فهو قادر على ان يمنحها الطعم المميز الشهي اللذيذ، ويعطي لها الشكل الرائع، لذلك لكل ربة منزل تعشق تحضير وصناعة أصناف الحلوى في المنزل إليكم الآن طريقة عمل الكريم شانتيه بخطوات بسيطة وبمكونات طبيعية، يمكنكم التعرف عليها من خلال هذا المقال.

 طريقة عمل الكريم شانتيه

من السهل جدًا والبسيط تحضير الكريم شانتيه في الخلاط، باستخدام بعض المكونات السهلة والبسيطة، والتي سوف نوضحها اليك من خلال متابعة ما يلي:

 المكونات اللازمة

  •  3 أكواب من اللبن السائل.
  • ربع كوب فقط من السكر الأبيض.
  • ربع كوب فقط من الماء البارد.
  • ملعقة واحدة من الفانيليا.
  • ملعقة واحدة من الجيلاتين.

طريقة التحضير

يتم استخدام الكريم شانتيه بشكل دائم في صناعة الحلويات المختلفة المميزة التي يفضلها الكثير من الناس، وتقبل على شراؤه الكثير من النساء لعمل الأصناف المتعددة مثل التورته والكنافة، وغيرها الكثير، لذلك ومن خلال هذا المقال جئنا لنتعرف على كيفية تحضير الكريم شانتيه بمكونات طبيعية في المنزل بخطوات بسيطة وسوف يصبح بأفضل شكل وجودة مثل الجاهز بل افضل.

  • في بولة صغيرة نضيف كلًا من الماء البارد والجيلاتين، ونقلب حتى تتجانس المكونات مع بعضها.
  • بعد ذلك نقوم برفع اللبن الحليب على النار حتى يغلي، ونتركه جانبًا حتى تصبح درجة حرارته دافئة فقط.
  • ثم نقوم بوضع كلًا من خليط الجيلاتين مع اللبن والفانيليا والسكر، ونستمر في خفق المكونات مع بعضها، حتى يتشكل لدينا قوام كريمي ناعم.
  • وبعدها نقوم بوضع الخليط داخل بولة مناسبة، ونحتفظ به داخل الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة ونصف، بعد التأكد من أن درجة حرارته مثل درجة حرارة الغرفة.
  • وعند إنتهاء المدة سوف تلاحظين مدى تماسك قوام الكريم شانتيه، وعندها نضعه داخل أكياس ثلاجة نظيفة، ونحتفظ به داخل الثلاجة.
  • وبهذا الشكل يكون الكريم شانتيه جاهز لاستخدامه في تزيين كل أصناف الحلويات.

وبهذا الشكل نكون ذكرنا اليك طريقة سهلة وبسيطة لتحضير الكريم شانتيه في المنزل، بدلًا من الاضطرار إلى شراء الكريم شانتيه البودرة جاهزًا، بالإضافة إلى أن الكريم شانتيه البودرة في بعض الأوقات لا يكون بالطعم المميز الرائع، بسبب غش التجار، لذلك عليك دائمًا اتباع تلك الطريقه وتوفير كل ما تستطيعين من المال، بالإضافة إلى التأكد من جودة ما تقدميه لأطفالك من طعام.

اليكم اليوم وصفة مميزة لعمل الكريم شانتيه اللذيذ الناعم في المنزل، والذي يمكن استخدامه في عمل الكثير من أصناف الحلويات والمخبوزات الرائعة، كما أنه يمنحها المذاق المميز الشهي، وذلك لأنه يتمتع الكريم شانتيه بالقوام الهش الخفيف والنكهة المميزة، لذلك تابعونا الآن للتعرف على خطوات التحضير بكل سهولة من خلال هذا المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *