“حيل ذكية للإجابة على سؤال” كيف انظف عيون البوتاجاز من الدهون؟

“حيل ذكية للإجابة على سؤال” كيف انظف عيون البوتاجاز من الدهون؟

كيف انظف عيون البوتاجاز من الدهون ؟ سؤال محير ولكن لابد من إيجاد الإجابة حيث  يعد البوتاجاز من الأجهزة الكهربائية المنزلية المستخدمة يوميا وهو من اكثر الأجهزة التي يتم استخدامها، وتنظيف البوتاجاز وفرن البوتاجاز وعيونه من المهام الصعبة والشاقة لربه المنزل لما يحدث من تراكم الدهون وأبخرة الطعام وسقوط بقايا الطعام عليه بعد تحضير الوجبات، لذلك يكون الخيار السهل هو القيام بمسحه بقطعه من القماش المبللة وغسله بالماء والصابون بعد كل استخدام تجنبا لترك فتات الطعام والحشرات وللحفاظ عليه نظيفا، لكن في بعض الأحيان ونظرا لضيق الوقت لا يتم تنظيفه يوميا ولذلك يصبح الفرن والبوتاجاز والعيون شديدة الاتساخ.

كيف انظف عيون البوتاجاز من الدهون؟

ونحتاج تنظيف البوتاجاز وعيون البوتاجاز من الدهون من خلال بعض المكونات المهمة حتى يصبح لامعا ونظيفا من هذه المكونات صودا الخبز بيكربونات الصوديوم والخل وصودا الخبز لها دور هام في إزالة البقع العنيدة والرواسب والدهون البنيه في البوتاجاز وفي زجاج فرن البوتاجاز، كل ما تحتاجين له هو معلقتين من بيكنج صودا وبخاخ ماء وقومي برش المياه على الفرن من الداخل والزجاج ورشي البيكربونات والخل وبعد ساعه قومي بتنظيف الفرن بإسفنجة مبلله بالماء والصابون وجففيه، وعند استخدام تلك الطريقة يتم استخدام الخل وبيكربونات الصوديوم وكذلك عندما يتفاعل الخل وصودا الخبز يتم أطلاق ثاني أكسيد الكربون والذي يتميز بتأثير قوي في إذابة الدهون المتراكمة، عقب ذلك غسل الفرن بالماء الدافئ في حاله عدم اختفاء الدهون والبقع قومي بغسله بإسفنجة مغموسة بالخل.

طرق تنظيف البوتاجاز الاستانلس

الطريقة الأولي: في حاله وجود بقعه حديثه اخلطي مقادير متساويه من عصير الليمون والماء ثم باستخدام إسفنجة قومي بدعك البقع والاتساخات اتركيه لمده 40 ل 60 دقيقه ثم امسحي كل شيء بقطعه قماش نظيفه ومبلله.

الطريقة الثانية: في حال الأفران شديده الاتساخ إحضار صينيه عميقه بها ماء بها 10 قشور ليمون ضع الصينية في الفرن المسخن مسبقا إلى 200 درجه مئويه لمده 30 إلى 40 دقيقه ثم اتركي الفرن يبرد واغسليه جيدا ويمكن مسح البوتاجاز بشرائح من الليمون الطازج.

تنظيف الفرن بالبيكنج بودر

يتم مسح جدران الفرن بقطعه قماش مبلله ورش القليل من البيكنج بودر وترك الفرن والمزيج عليه من ساعتين لثلاث ساعات سوف تتجمع الرواسب الزيتية والدهون مع وفي هذه الحالة سيسهل أزالتها باستخدام منديل مطبخ أو قطعه قماش قطنيه لا تحتاجين لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *