كم مدة الزيارة التجارية في الكويت 2023 وما هي مميزاتها

كم مدة الزيارة التجارية في الكويت 2023 وما هي مميزاتها

عند انتهاء مدة تأشيرة الزيارة التجارية في الكويت لابد من مغادرة الأراضي الكويتية، حتى لا يتعرض الزائر للترحيل والتبصيم فيما بعد، ولهذا وفرت الحكومة الكويتية خيارًا آخر لمن يرغب في زيارة الكويت لأغراض تجارية خاصة بالعمل فقط، وانتهاء المدة المحددة الخاصة بالتأشيرة في تلك الحالة يمكن تحويلها إلى إقامة بشروط محددة، ولكن يجب على الأفراد تقديم طلب تمديد إقامة إذا كانوا يرغبون في البقاء لفترة أطول بعد انتهاء فترة تأشيرة الزيارة، وهذا يوضح مدى أهمية ضرورة الالتزام بمدة التأشيرة.

مدة تأشيرة الزيارة التجارية في الكويت 2023

تأشيرة الزيارة التجارية في الكويت نوعٌ من التأشيرات التي تتيح للأفراد القدوم إلى الكويت لأغراض تجارية واجتماعية محددة، حيث يتم منح هذه التأشيرة لمدة معينة وهي تتيح للزائر القامة في الكويت لفترة محددة قبل مغادرتها، ولقد أوضحت السلطات الكويتية أنها تمنح تأشيرة الزيارة التجارية في الكويت لمدة تصل إلى 90 يومًا، وهذه المدة تكون كافية لإجراء اجتماعات الأعمال والتفاوض وزيارة العملاء أو الموردين، ويجب على الزائر المغادرة بحلول نهاية صلاحية التأشيرة.

ووفقًا لما جاءت من التعديلات التي تم إجراؤها في مارس 2022 أصبحت مدة التأشيرة التجارية والعائلية تقتصر على 30 يومًا فقط، فيما عدا تأشيرة الزيارة السياحية استمرت كما كان متعارف عليه 90 يومًا.

مميزات تأشيرة الزيارة التجارية في الكويت

تمنح إقامة المؤقتة للأفراد لفترة محددة، وتكون قابلة للتجديد في حال استيفاء الشروط المطلوبة، ولا تنس إذا كنت ترغب في البقاء لفترة أطول، يمكنك التقدم للحصول على إقامة دائمة في الكويت وفقًا لشروط وزارة الداخلية، كما أنه هناك العديد من المزايا المميزة لتأشيرة الزيارة التجارية في الكويت:

  • تسهيل الأعمال التجارية: تأشيرة الزيارة التجارية تتيح للأفراد الفرصة للقيام بأعمالهم التجارية في الكويت وإجراء اجتماعات ومحادثات مع الشركاء التجاريين.
  •  توفر تأشيرة الزيارة التجارية في الكويت فترة زمنية مناسبة لإكمال المهام الضرورية دون الحاجة إلى إجراءات إضافية للإقامة الطويلة.
  •  بمجرد الحصول على تأشيرة الزيارة التجارية، يمكن للمرء حجز الفنادق أو الترتيبات السكنية الأخرى والتخطيط للبرنامج الزمني للزيارة.
  • يمكن الحصول على تأشيرة الزيارة التجارية من خلال تلقي الزائر دعوة رسمية من شركة كويتية أو مالك العمل أو الشركة التي ستعمل معها في الكويت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *