3 سم في اسبوع.. معجزة القرنفل للشعر تطويل صاروخي وتكثيف وانبات فراغات بسرعه جنونيه

3 سم في اسبوع.. معجزة القرنفل للشعر تطويل صاروخي وتكثيف وانبات فراغات بسرعه جنونيه

معجزة القرنفل للشعر يعتبر القرنفل من أهم أنواع الأعشاب التي لها مجموعة كبيرة من الاستخدامات المختلفة، ويعتبر القرنفل من أبرز ما يمكنك اللجوء له لتغذية الشعر بدون الحاجة لمستحضرات التجميل الباهظة والتي لن تأتي بنتيجة جيدة، سوف نتعرف على أهمية القرنفل للشعر وطرق استخدامه من خلال هذا المقال.

أهم فوائد القرنفل للشعر

هناك مجموعة كبيرة من الفوائد التي تعود على الشعر عند استخدام القرنفل الذي يعتبر من أهم أنواع الأعشاب، وعن أهم فوائد القرنفل للشعر ما يلي:

  • المساعدة على لمعان الشعر بشكل رائع مع ملمس ناعم لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الألياف وعدد من المعادن الهامة للشعر.
  • يساعد في منع حدوث القشرة للشعر.
  • يساهم القرنفل على تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير مما يساعد في إنبات الشعر بشكل رائع.
  • نمو الشعر بشكل رائع وبكل سهولة.
  • المساعدة في تدفق الدم لبصيلات الشعر المختلفة.

خلطة القرنفل مع ماء الورد لتطويل الشعر

  • إن كنت تريدين تطويل الشعر بالقرنفل يمكنك الحرص على عمل خليط من ربع كوب من زيت الخروع وملعقتين من ماء اللورد مع ملعقتين من زيت الزيتون.
  • يمكنك إضافة 4 ملاعق من القرنفل المطحون ومن ثم نوزع الخليط على الشعر بالكامل.
  • نترك الشعر لمدة ثلاث ساعات على الأقل.
  • نشطف الشعر ومن ثم التكرار كل يومين للحصول على نتيجة رائعة في أسرع وقت.

خلطة القرنفل مع الحليب لتنعيم الشعر

إن كنت تعاني من وجود مشكلة خشونة الشعر يمكنك الحرص على عمل وصفة رائعة من خلال خلط ربع كوب من الحليب مع 3 ملاعق من القرنفل المطحون ومن ثم نوزع الخليط على الشعر ونتركه لمدة نصف ساعة ومن ثم نشطف الشعر ونكرر الوصفة كل أسبوع.

القرنفل مع الحناء لصبغ الشعر

يمكنك عمل خليط من ملعقتان من مطحون القرنفل مع كوب من الحنة، ومن ثم نستخدم بياض بيضة، نقوم بعمل خليط ونوزعه على الشعر، نتركه لمدة ساعة على الأقل ونغطي الشعر بكيس من البلاستيك.

نقوم بشطف الشعر بماء فاتر مع الشامبو، نكرر الوصفة كل أسبوع للحصول على نتيجة رائعة بمل سهولة.

خلطة القرنفل وزيت الخروع

ملعقة كبيرة من من القرنفل. ملعقتين كبيرة من زيت الخروع. خطوات التحضير في اناء بلاستيكي نظيف ضعي المكونات سابقة الذكر وامزجي جيدا. طبقي الخليط على شعرك بالكامل كل يوم مع ضرورة تدليك الفراغات بعناية. خلال أسبوع واحد مع التكرار يوميا سوف تلاحظين نتيجة مدهشة وتلاحظي امتلاء فراغات الشعر بشكل ملحوظ.

خلطة القرنفل وزيت الخردل للقضاء على الشيب

المكونات ملعقة كبيرة من القرنفل. ملعقة صغيرة من زيت الخردل. ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. ملعقة صغيرة من زيت السمسم. خطوات التحضير والتطبيق نقوم بخلط كافة المكونات خلط مستمر حتى تتجانس جيدا. نقوم بتجزئة الشعر إلى ٨ أجزاء. نبدأ بتطبيق هذا المزيج مباشرة على خصلات الشعر. نترك الخليط كما هو لمدة ساعتين على الأقل. نشطف الشعر جيدا.

القرنفل والمايونيز لتنعيم الشعر

المكونات ملعقتين كبيرتين من المايونيز. ملعقة كبيرة من مسحوق القرنفل. ٣ ملاعق من زيت الزيتون الخام. خطوات التحضير نحضر صحن عميق بعض الشيء ثم نضع به المايونيز مع القرنفل مع زيت الزيتون. نخلط المكونات خلط جيد حتى تمتزج وتتجانس. نطبق الخليط على الشعر جزء يلو الأخر ثم نترك الخليط على الشعر لمدة لا تزيد عن ساعة ونصف وبعدها يتم غسل الشعر جيدا بماء وبلسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *