موعد قطع الكهرباء في جميع المحافظات 2023 مع خطة تخفيف الأحمال

موعد قطع الكهرباء في جميع المحافظات 2023 مع خطة تخفيف الأحمال

موعد قطع الكهرباء في جميع المحافظات 2023 مع بَدْء خطة تخفيف الأحمال التي وضعتها الحكومة المصرية تماشيا مع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد الذي يسحب كَمّيَّة كبيرة من الكهرباء، لذا أعلنت وزارة الكهرباء المصرية بالتعاون مع مجلس الوزراء عن أوقات تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في المحافظات المختلفة وتأتى الخِطَّة لترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك لمساعدة الحكومة على حل أزمة الكهرباء الموجودة بسبب نقص كَمّيَّة الغاز الطبيعي.

مواعيد قطع الكهرباء في جميع المحافظات 2023 مع خِطَّة تخفيف الأحمال

موعد قطع الكهرباء في جميع المحافظات 2023 مع خطة تخفيف الأحمال
موعد قطع النور

بعد المشاورات والاجتماعات بين وزارة البِترول ووزارة الكهرباء تحت سقف مجلس الوزراء فقد تم الإعلان عن خِطَّة تخفيف الأحمال ويمكنك متابعة الخِطَّة كاملة على موقع رئاسة مجلس الوزراء المصري على فيس بوك.

واليكم موعد قطع الكهرباء في محافظة البحيرة:

موعد قطع الكهرباء في جميع المحافظات 2023 مع خطة تخفيف الأحمال
قطع الكهرباء
موعد قطع الكهرباء في جميع المحافظات 2023 مع خطة تخفيف الأحمال
قطع الكهرباء

  • القاهرة: تم الإعلان عن أوقات قطع الكهرباء في محافظة القاهرة ويمكنك الاطلاع على الخطة من خلال زيارة الروابط التالية: (رابط تخفيف الاحمال القاهرة)
  • الشرقية: أعلنت وزارة الكهرباء عن خطة تخفيف الأحمال في محافظة الشرقية بالتعاون مع محافظ الشرقية والجهات المعنية ويمكنك الاطلاع على الخطة من خلال (محافظة الشرقية).
  • محافظة أسيوط: تم الإعلان من دقائق عن خطة تخفيف الأحمال داخل محافظة أسيوط وجاءت كالتالي (رابط محافظة اسيوط).
  • القليوبية: بالتعاون مع محافظ القليوبية أعلن مجلس الوزراء منذ قليل على صفحته الرسمية على فيسبوك عن جدول قطع الكهرباء في المحافظة وجاء كالاتي (محافظة القليوبية).
  • محافظة بِنَى سويف: جاء جدول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في محافظة بِنَى سويف كالتالي (محافظة بني سويف).
  • الإسماعيلية: جاء جدول تخفيف الأحمال داخل محافظة الإسماعيلية كالتالي (محافظة الإسماعيلية).
  • الوادي الجديد: أعلن مجلس الوزراء منذ قليل على جدول تخفيف الأحمال داخل الأماكن المختلفة داخل محافظة الوادي الجديد وجاء كالاتي (الوادي الجديد).

جهود الحكومة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء

صرح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى على أن الوزارة تسعى جاهدة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء من خلال استيراد المازوت والغاز الطبيعي، ووضح سيادة الوزير أن أسعار الغاز الطبيعي قد ارتفعت للغاية في الأوان الأخيرة وستقوم الدولة باستيراد كميات كبيرة من الغاز الطبيعي لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء في محافظات مصر المختلفة، ووجه رئيس الوزراء بإقامة مباريات كرة القدم خلال النهار وذلك للمساعدة على ترشيد استهلاك الكهرباء، ووجه سيادة الوزير بإغلاق المحلات التجارية عند منتصف الليل وذلك لمحاولة إنهاء الأزمة.

موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء

صرح وزير الكهرباء أن خِطَّة تخفيف الأحمال ستستمر خلال شهر أغسطس الحالي وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ خلال شهر أغسطس، وأن الحكومة تسعى بكل السبل الممكنة لإنهاء الأزمة في القريب العاجل، ونصح سيادة الوزير الشعب بتقليل الاستهلاك اليومي من الكهرباء وذلك للمساهمة في إنهاء الأزمة سريعًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *