الاستعلام عن العوائد السنوية 1445 رابط الاستعلام مع الخطوات

الاستعلام عن العوائد السنوية 1445 رابط الاستعلام مع الخطوات

نقدم لكم كل ما يخص الاستعلام عن العوائد السنوية 1445 في السعودية، سواء بالنسبة إلى الرابط التي يتم اجراء استعلام منه، أو الطريقة التي يتم اتباعها والبيانات التي يتم إدخالها للوصول إلى الخدمة، بالإضافة إلى الفترة التي يتم فيها إيداع العوائد للفئات المستحقة، فيتم صرفها لفئات محددة من بينها، البنت الأرملة والتي لم تتزوج، الأبنة الغبر متزوجة والتي توفى والدها، المطلقة، وحالات أخرى مثل الأبن القاصر الذي لم يتخطى عمره ثمانية عشر عامًا، فتحصل هذه الفئات على بعد التسجيل في العوائد، ونعرض لكم أيضًا أكثر من خدمة إلكترونية يمكن اجرائها عبر موقع وزارة المالية، سواء كانت خاصة بالاستعلام أو حجز موعد لصرف العوائد السنوية لعام 1455.

الاستعلام عن العوائد السنوية 1445

تتيح وزارة المالية السعودية الاستعلام عن العوائد السنوية 1445 بالطريقة الإلكترونية، أي أنها تتم عبر الموقع الخاص بوزارة المالية، وعبر إتمام مجموعة من الخطوات نعرضها لكم في التالي.

  • فتح الموقع الخاص بوزارة المالية للتمكن من الوصول إلى الخدمات الإلكترونية المتاحة، وذلك بعد تسجيل الدخول في الموقع.
  • تظهر مجموعة من خدمات الاستعلام، سواء خدمات الأفراد، قطاع الأعمال، الجهات الحكومية، وحتى الجهات الأكثر استخدامًا، يتم اختيار منها خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية من ضمن خدمات الأفراد.
  • يتم البدء في الاستعلام ويتطلب منك تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، من خلال ادخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية مع رمز التحقق، ثم يمكنك الاستعلام بنجاح.

بعد إتمام الخطوات يظهر لك اسم الحاصل على العوائد السنوية، موعد الصرف، حالة المستفيد مع مجموعة من البيانات الأخرى.

وزارة المالية العوائد السنوية
وزارة المالية العوائد السنوية

موعد صرف العوائد السنوية 1445

يتم صرف العوائد السنوية في مواعيد محددة تستمر لأكثر من شهر، لذا فإنه يتم صرف العوائد السنوية لعام 1445، في بداية العام الهجري الجديد أي خلال شهر محرم 1445 ويستمر في إيداع العوائد لكافة المستحقين والمستفيدين من الخدمة حتى نهاية شهر جمادي الآخر 1445.

طريقة حجز موعد لصرف العوائد السنوية

يتيح لك موقع وزارة المالية السعودية حجز موعد لصرف العوائد السنوية أيضًا، ليكون من ضمن الخدمات الإلكترونية التي يمكنك اجرائها بسهولة عبر بضعة خطوات، حيث يتم ذلك من خلال الاستعلام عن العوائد، وبعد أن تظهر البيانات الخاصة بذلك، تجد أيقونة حجز موعد للصرف، وبعد اختيارها يتم تنفيذ التالي.

  • تظهر لك بيانات جهة الصرف، تاريخ الموعد، رقم الهوية، ثم يتوجب عليك اختيار نوع الاجراء.
  • بعد ذلك تظهر المستندات المطلوبة ويتم حجز الموعد ثم يتوجب عليك اختيار حفظ، لحفظ البيانات التي تم إدخالها لحجز الموعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *