“الرابط الرسمي” نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس علمي أدبي

“الرابط الرسمي” نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس علمي أدبي

نتيجة الثانوية العامة 2023 التي يترقبها الطلاب والطالبات داخل مصر خلال الساعات الأخيرة بعد أن صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم رشدي زلطة أن نتيجة الثانوية العامة سوف يتم إعلانها خلال الساعات القادمة بعد الوصول إلى المراحل النهائية.

حيث أشار المتحدث الرسمي أن نتيجة الثانوية تمر على العديد من المراحل منها مرحلة المراجعة ثم التدقيق وذلك حتى يكون هناك ضمان لخروج النتيجة بالشكل الذي يضمن للطلاب والطالبات تحقيق العدالة التي يتمناها كل طالب وطالبة.

كما أشار المتحدث الرسمي أن الطلاب والطالبات بمجرد أن يتم إعلان النتيجة سوف يتمكنون من الحصول عليها من خلال مركز معلومات وزارة التربيه والتعليم بدون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر المدرسة.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 من على موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم يمكن أن يقوم به الطالب أو ولي الأمر من خلال بعض الخطوات التي تتمثل في:

  • يقوم ولي الأمر أو الطالب في البداية بالدخول على البوابة الإلكترونية لـ مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.
  • من الواجهة الرئيسية للموقع يقوم المستخدم بالنقر على خيار إعلان نتيجة الثانوية العامة.
  • سوف ينتقل المستخدم إلى صفحة جديدة تؤكد في البداية أن النتيجة ظهرت ثم يقوم المستخدم من أسفل بالنقر على خيار اضغط هنا.
  • الخطوة التالية هي أن يتم اختيار المحافظة وبعد ذلك في الخانة السفلى يتم كتابة الاسم أو رقم الجلوس.
  • يقوم المستخدم بعد ذلك بالضغط على خيار عرض النتيجة وسوف تظهر النتيجة أمام الطالب بالتفصيل بكل الدرجات لكل مادة.

بوابة الثانوية العامة

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 لم يتبقى عليه إلا عدد من الأيام البسيطة وسوف يفرح أولياء الأمور والطلاب والطالبات بنتائجهم باذن الله وللتسهيل على الطلاب أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية أن هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها الوصول للنتيجة.

حيث يمكن كما ذكرنا الحصول على نتائج الثانوية العامة من خلال رابط البوابة الإلكترونية لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم.

كما يمكن أيضاً ان يتم الاستعلام على نتائج الثانوية العامة عن طريق بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم.

ومن خلال صفحة وزارة  التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يمكن أيضاً أن يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بمجرد ظهور النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *