اعرف متى ينزل الضمان المطور لشهر أغسطس 2023 وشروط الحصول على الدعم

اعرف متى ينزل الضمان المطور لشهر أغسطس 2023 وشروط الحصول على الدعم

متى ينزل الضمان المطور لشهر أغسطس 2023، يتساءل العديد من المستفيدين في المملكة عن الموعد الذي ستصرف فيه المعاشات في حساباتهم البنكية، ويعتبر هذا البرنامج من الأنظمة الجديدة، بحيث يتم صرف رواتب كل شهر للمواطنين السعوديين الذين يستوفون شروط الضمان المطور، علما بأن هذا البرنامج هو من أبرز برامج الدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية، وتشرف عليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبالفعل مع اقتراب موعد الصرف يزداد البحث عنه، سنتعرف في هذا المقال على موعد الصرف وطريقة الاستعلام عن الأهلية، ويكون هذا من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية على الإنترنت، ، تابعوا معنا التفاصيل التي سنشرحها لكم في الأسطر القادمة.

متى ينزل الضمان المطور لشهر أغسطس 2023

ازداد طرح سؤال متى ينزل الضمان المطور لشهر أغسطس 2023، ونحن نطمئن كل المستفيدين بأنه سيتم صرف المعاش رسميا بتاريخ يوم الثلاثاء الفاتح من أغسطس الموافق للرابع عشر من شهر محرم، ولكن في حال صادف موعد الصرف يوم إجازة سيتم تأخيره أو تقديمه، وللاستعلام عن أهلية الضمان يتبع المستفيد ما يلي:

  1. أولا: يقوم المستفيد بالدخول إلى موقع الضمان المطور
  2. ثانيا: ثم يكتب رقم الهوية الوطنية مع كلمة المرور ثم يختار الطلبات
  3. ثالثا: يتعين عليه النقر على حالة الطلب
  4. رابعا: في حال كان المستفيد غير مؤهل للحصول على الدعم سيظهر له سبب عدم الأهلية.

شروط أهلية الضمان الاجتماعي

هناك مجموعة من الشروط المحددة التي يجب أن تتوفر في المستفيدين من الضمان المطور. أولها هي الجنسية السعودية وألا يكون راتب المستفيد أو أحد تابعيه أكبر من الحد المانع للضمان المطور. من الضروري التزام المواطن بكل برامج التأهيل والتدريب المفروضة من وزارة الموارد، كذلك يجب أن يكون لديه سكن خاص به، ويلتزم بالخدمات الصحية والتعليمية أيضا، كما لا يجب أن يكون لديه أصول عقارية ذات قيمة عالية.

الفئات المشمولة بالضمان المطور

الفئات التي يشملها معاش الضمان الاجتماعي المطور هم الأرملة وكبار السن الذين لا يمكنهم العمل. أيضا زوجة المفقود والمطلقة التي لديها أبناء حاملين للجنسية السعودية وأسرة مدمن المخدرات. يمكن لكل من يعاني من عجز أو مرض ما الحصول على معاش الضمان المطور إن لم يكن يستطيع العمل، وأيضا اليتامى ومجهولي النسب والمرأة التي لا عائل لها كل هؤلاء لديهم الحق في الحصول على معاش برنامج الضمان المطور.

يمكن الاعتراض على أهلية الضمان من خلال الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعيى ثم اختيار بيانات الدخول والذهاب مباشرة إلى برنامج الضمان الاجتماعي, يجب على المستخدم الضغط على خيار دراسة الأهلية والاستحقاق ثم ستظهر له كل التفاصيل التي يرغب في معرفتها بخصوص الدعم، يمكنه تقديم الاعتراض بإرفاق المستندات التي تثبت أهليته ثم ينقر على إرسال.

الدفعة 21 الضمان المطور

قريبا ستصدر نتائج أهلية الضمان المطور الدفعة 21 وسيكون هذا يوم 27 من أغسطس 2023 وقد تم تبكير موعد الصرف لأنه يصادف يوم إجازة في المملكة العربية السعودية، وبالتالي تقدم موعد نزول المعاش ليكون يوم 31 من أغسطس 2023 كما أعلن البرنامج بأنه سيتم صرف الزيادة لبعض الفئات وهم المستقل المحول من النظام القديم بقيمة مئة ريال وتصرف المبالغ المرتجعة للمستحقين.

أسباب إيقاف المعاش

في بعض الحالات يتم إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور عن المستفيدين في بعض الحالات. أولها في حال سقوط شرط من شروط استحقاق المعاش، أو في حال لم يلتزم بخطة التأهيل اللازمة. إن لم يقم المستفيد بتحديث البيانات الشخصية لأكثر من شهر من تاريخ إبلاغه بالتحديث سيوقف صرف المعاش له، أو إذا ثبت بأنه يقيم في إحدى مراكز الإيواء التي ترعاها حكومة المملكة أيضا سيتوقف صرف الدعم له.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقال أجبنا فيه عن سؤال متى ينزل الضمان المطور لشهر أغسطس 2023. كما أشرنا إلى الشروط التي يجب أن تتوفر في المستفيدين من دعم البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *