الفار هرب!! ألحق في طريقة هتخليك تمسكه بسرعة ومش هيفلت تاني من تحت أفخاخك تعلالي وأنا أقولك ازاي

الفار هرب!! ألحق في طريقة هتخليك تمسكه بسرعة ومش هيفلت تاني من تحت أفخاخك تعلالي وأنا أقولك ازاي

الفار هرب، هكذا نردد تلك العبارة عندما تأخذنا الحسرة عندما نفشل في الإمساك بأحد الفئران التي تسللت داخل المنزل خلسة، وفي غفلة منا، وفي كل صيف تبدأ الفئران في الخروج من أوكارها (اللغز هو الاسم العلمي لبيت الفأر)، وتعتبر أكبر مشكلة تقابلنا دوما هي رؤية الفأر يسير أمامنا بسرعة، فتخاف الأطفال، وترتعد النساء، وخاصة زوجتك أو ابنتك، ومن هنا كان اهتمامنا بلفت انتباهك لطريقة عبقرية، للتخلص من الفئران، ومن مقولة “الفار هرب” أيضا، لذا تابع معنا في السطور القادمة.

الفار هرب!! لا خلاص من هنا ورايح مش هيهرب

توجد عدة طرق للتخلص من الفئران تعارف عليها الناس، ولكن في هذا الموضوع سنعرفك على اللاصق السحري للفئران. وهو عبارة عن شريط مستطيل من الكرتون، ويتم طيه وفرده مثل الكراس، وفي ظهره يوجد اللاصق الذي يغطي الشريط كله، ويوجد بداخله مكان مخصص لوضع الطعم، بحيث يقترب الفار من اللاصق، وبمجرد الضغط عليه بقدمه يلتصق به الفار، ولا يستطيع الحركة، فاللاصق من الكرتون القوي، لكن مساحته لا تأتي بأكثر من 40 سم.

الفار هرب!! الحق في طريقة هتخليك تمسكه بسرعة ومش هيفلت تاني من تحت أفخاخك تعالالي وأنا أقولك ازاي

طريقة استخدام الشريط اللاصق لصيد الفئران

يمكننا استخدام الشريط اللاصق للقبض على الفئران في المكان الذي يعتاد الفار التواجد فيه باستمرار أو يمر منه، وذلك مثل البلكونة، أو في المطبخ، أو غرفة النوم، وإليك خطوات استخدام اللاصق كما يلي:

  • أولاً: ضع اللاصق على الأرض في المكان المحدد، ثم تضع الطعام على العلامتين، وتتركها طوال الليل.
  • ثانياً: لزيادة الاطمئنان، نقوم بوضع طعام سام داخل الأماكن المخصصة في اللاصق. بحيث إذا تمكن من الهروب يكون قد أكل من الطعام السام، وبذلك نضمن انتهاؤه.

أماكن بيع لاصق الفئران

ويتم بيع اللاصق في أحد الأماكن التالية:

  • من محلات بيع البذور الزراعية والمبيدات.
  • الصيدليات.
  • محلات بيع أدوات تربية الطيور، مثل الفراخ والبط.

كما أنه من الوارد جداً أن تطلب اللاصق من أحد الأسواق الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية، لكن انتبه!، فإن درجة تأثير اللاصق ونجاحه، تعتمد على قوته، ولهذا السبب قد تجد أنواع كثيرة من اللاصق، فاحرص على الأكثر فاعلية.

وللمواطنين في المملكة العربية السعودية، فإنه يوجد لاصق غراء “ابسبرات”، وهو لاصق قوي لصيد الفئران، ويتم استخدامه في الحدائق، والمحلات والأسواق، ويستخدم وفقا للخطوات الآتية:

  • أولاً: أحضر لوحاً خشبيا، أو قطعة كرتون مقوى.
  • ثانياً: قوم بوضع طعم في منتصفها.
  • ثالثاً: قم بوضع الغراء على شكل دائرة للفار، بحيث يتم القبض عليه إن مر من أي اتجاه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *