كم باقي على حساب المواطن دفعة 69 أغسطس والحد المانع من الدعم

كم باقي على حساب المواطن دفعة 69 أغسطس والحد المانع من الدعم

كم باقي على حساب المواطن ؟ سؤال يتردد كثيرًا عبر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي مع قرب موعد دفعة أغسطس التي سيتم إيداعها لمن تصدر لهم نتائج الأهلية من المستفيدين الرئيسين والتابعين على حد سواء فيما تستمر عملية التسجيل في حساب المواطن لمن لم يسبق لهم التسجيل في البرنامج وكذلك فيما تتواصل عملية التحديث المستمر للبيانات وسط ترقب لصدور نتائج الأهلية في الدفعة 69.

موعد نتائج الأهلية

ويترقب المستفيدون القدامى والجدد على حد سواء صدور نتائج الأهلية الدفعة 69 خلال الأيام القليلة القادمة حيث كانت الأهلية تصدر في وقت مبكر قبل إيداع الدعم لكن في كل الأحوال يمكن أن تتأخر حتى اليوم الأول من شهر إيداع الدعم أي يوم 1 أغسطس المقبل ما لم يكن قبل ذلك التاريخ وفق الآلية المتبعة.

الدعم الإضافي

وكانت دفعة يوليو الجاري هي آخر دفعة من دعم حساب المواطن التي تضمنت الدعم الإضافي وفقًا للتوجيهات الملكية الكريمة الصادرة في هذا الصدد ومن المتوقع صدور أمر ملكي أو توجيه سام باستمرار الدعم الإضافي لمدة 3 شهور إضافية جريًا على ما كان يتم العمل به في الشهور السابقة حيث صدر مرسوم ملكي بتمديد الدعم الإضافي في مارس الماضي لمدة أربعة أشهر انتهت في يوليو.

الحد المانع من الدعم

ويشترط حساب المواطن ألا يتجاوز إجمالي دخل الأسرة حد الدخل المانع من الحصول على الدعم وهذا الحد يمكن معرفته من خلال حاسبة حساب المواطن التقديرية وذلك بعد تعبئة القيم المطلوبة خاصة عدد أفراد الأسرة والتركيب العمري لهم وإجمالي الدخول الشهرية للأسرة وفي حال تجاوز حد الدخل تشير الحاسبة إلى عدم إمكانية الحصول على الدعم.

كم باقي على حساب المواطن؟

هنا نأتي إلى إجابة السؤال وفق قواعد صرف الدعم الشهرية التي تقضي بأن يتم صرف الدعم في كل شهر ميلادي وتحديدًا في اليوم العاشر من الشهر، وفي حال تصادف اليوم المخصص للإيداع مع إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع يتم التقديم ليوم واحد أو التأخير ليوم واحد حسب موعد إيداع دعم حساب المواطن المجدول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *