ضوابط العامة مسابقة تحدي القراءة العربي في دبي

ضوابط العامة مسابقة تحدي القراءة العربي في دبي

شروط مسابقة تحدي القراءة العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعتبر مشروع تحدي القراءة العربي أحد أهم المشاريع أو المسابقات التي تم توفيرها لكي يتم زيادة ثقافة الأشخاص وبالأخص الطلاب، حيث قام بإنشائه نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وذلك ليمون اكبر حدث تاريخي يشجع الأشخاص علي القراءة، حيث يتم إلزام أكثر من مليون طالب بقراءة خمسين مليون كتاب خلال العام الدراسي الواحد، ولكي تقوم بالاشتراك في هذه المسابقة يجب أن تقوم ببعض الشروط.

شروط مسابقة تحدي القراءة العربي في دبي بالإمارات العربية المتحدة

لكي يتقدم شخص لكي يشترك في مسابقة القراءة العربي بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يجب أن تتوافر به عدد من الشروط التي تم وضعها من القائمين على المسابقة، حيث جاءت الشروط علي النحو التالي.

  1. أن يقوم المتقدم بالتواصل المباشر مع مشرف مسابقة تحدي القراءة ليقوم بتسجيلك واستلام الجوازات.
  2. إكمال عملية طلب التسجيل والتي سوف يعرفها لك مشرق المسابقة.
  3. التعرف علي اللوائح والقوانين المتبعة في المسابقة.
  4. القيام بعملية استلام الجواز وملء جميع المعلومات الشخصية.
  5. إن تقوم بقراءة الكتب الموصي بها وتلخيصها.
  6. في البداية يجب أن يتم الشخص المسجل في المسابقة قراءة عشر كتب، ثم بعد الانتهاء منهم يتم الدخول علي المرحلة الجديدة وهي قراءة أربعين كتاب، ثم يتم يقوم بعد الانتهاء تلخيص هذه الكتب الذي قام بقراءتها.

ما هي عدد صفحات الكتاب التي يتم قراءتها من قبل الطالب المتقدم

لا يوجد عدد صفحات محدد لكل الأشخاص حيث تختلف عدد صفحات الكتب من مرحلة عمرية إلي أخري، حيث أنه علي سبيل المثال فإن الأطفال الذين يكونون ما بين المرحلة الأولى وحتي المرحلة الثالثة يكون الطالب ملزم بقراءة كتاب يتراوح عدد صفحاته ما بين الخمس إلي عشرين صفحة، بينما الطلاب الذين يكونون ما بين المرحلة الرابعة وحتي المرحلة السادسة فإن عدد الكتب المسموح بها لكي يقرئها هي ما بين الواحد والعشرين إلي الثلاثين صفحة، وهكذا تتم زيادة عدد صفحات الكتاب باختلاف عمر الطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *