“سر الـ مليون جنيه: اكتشفي طريقة فعالة للتخلص من الحشرات بدون كيماويات!”

“سر الـ مليون جنيه: اكتشفي طريقة فعالة للتخلص من الحشرات بدون كيماويات!”

طريقة فعالة للتخلص من الحشرات بدون كيماويات مع تزايد درجات الحرارة، تكثر الحشرات والآفات في المنازل؛ مما يضع ربات البيوت في حيرة لمواجهة هذه المشكلة المزعجة، ويتسبب خوفهن على أطفالهن من انتقال الأمراض في بحثهن باستمرار عن طرق طبيعية وخالية من المواد الكيميائية للتخلص من الحشرات.

طريقة فعالة للتخلص من الحشرات بدون كيماويات

قدمت الدكتورة عبير محسن، مدرسة الحشرات الطبية بكلية العلوم بجامعة القاهرة، وسائل للتخلص من الحشرات الضارة والمزعجة مثل الصراصير والنمل والبق والبعوض،  أوصت أصحاب المنازل بسد الشقوق والفتحات التي يمكن للحشرات دخولها باستخدام الأسمنت أو الصابون، وذلك للتخلص منها بطريقة آمنة وفعالة.

ومن جانب آخر، نشر موقع «سميث لإدارة الآفات» الأمريكي طريقة جديدة للتخلص من الحشرات بدون استخدام مواد كيميائية، وذلك باستخدام عجينة صودا الخبز (الخميرة). وصف الموقع هذه الطريقة بأنها من بين أسرع الطرق وأسهلها للتخلص من الحشرات. يمكن تجهيز هذه العجينة باستخدام مكونات سهلة مثل قطعة بصل والصودا والفلفل الأسود.

هناك طريقتان جديدتان وفعالتان للتخلص من الحشرات بدون استخدام المواد الكيميائية الضارة. الأولى تنطوي على قطع قطعة من البصل ورشها بصودا الخبز والفلفل الأسود، ثم وضعها في منطقة ظهور الحشرات. هذه المادة عند امتصاصها في معدة الحشرات الزاحفة، تخلق غازات تؤدي إلى انفجارها.

والطريقة الثانية تتعلق باستخدام رائحة الليمون كوسيلة فعالة. يمكن وضع بضع قطرات من زيت الليمون في الماء المستخدم لمسح الأرضيات، بالإضافة إلى زيوت عطرية مثل زيت النعناع أو إكليل الجبل وخلطها مع القليل من الماء، هذه الرائحة تكون كارهة للحشرات وتساعد في طردها بشكل فعال.

بهذه الطرق الطبيعية والآمنة، يمكن للربات في المنازل التخلص من الحشرات المزعجة بكفاءة ودون التسبب في ضرر للصحة أو البيئة. ويعد سد الفجوات والنقاط التي قد تكون مداخل للحشرات أمرًا حيويًا عند النظر في التخلص منها بطريقة آمنة، وينبغي أن تُولى هذه النقاط الاهتمام الكبير، مثل الفجوات بين الجدران أو البلاط، وأيضًا الفتحات الموجودة في سدادات الأبواب والنوافذ، بواسطة سد هذه الفجوات ومنع دخول الحشرات من خلالها، يمكن تقليل احتمالية تواجدها داخل المنزل بشكل فعال وآمن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *