سيارات نيسان 2023 الأكثر شعبية في السعودية، أصل التسمية وأبرز الأنواع والميزات

سيارات نيسان 2023 الأكثر شعبية في السعودية، أصل التسمية وأبرز الأنواع والميزات

سيارات نيسان 2023 ، تُعتبر شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم وأكثرها خبرة حيث تأسست عام 1932م في مدينة يوكوهاما بمحافظة كاناغاوا اليابانية وحققت تطوراً كبيراً عبر السنوات كما تميزت بقدرتها على تقديم عدة أنواع من سيارات نيسان التي تلبي حاجة جميع المستخدمين حول العالم عموماً وفي المنطقة العربية والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص.

إذا كُنت ترغب بشراء واحدة من سيارات نيسان الكثيرة والمتنوعة فيُمكنك التعرُّف في هذا المقال من موقع ثقفني على أنواع سيارات نيسان 2023 بالصور، مع أبرز ميزات كل نوع منها، لنساعدك على اختيار الأفضل والأنسب دائماً، إلى التفاصيل.

ما معنى اسم سيارات “نيسان” باللغة العربية؟

يعتقد كثير من الناس وخاصَّة في الدول العربية التي تعتمد الأسماء العربية للأشهُر الميلادية أنَّ اسم سيارات نيسان له علاقة بشهر “نيسان” أبريل، إلَّا أنَّ هذا الاعتقاد خاطئ تماماً حيث يعود أصل التسمية إلى عبارة “نيبون سانجيو” والتي تعني باللغة العربية “صناعات اليابان” قبل أن يتم اختصار الاسم إلى “نيسان”.

ما معنى اسم سيارات "نيسان" باللغة العربية؟
ما معنى اسم سيارات “نيسان” باللغة العربية؟

لم تكن مسيرة شركة سيارات نيسان اليابانية على وتيرة واحدة فقد كادت الشركة أن تعلن إفلاسها عام 1999 إلا أنَّ تحالفها مع “رينو” الفرنسية أعادها إلى المنافسة قبل أن تصبح واحدة من أكبر شركات السيارات حول العالم.

ما هي أنواع سيارات نيسان 2023؟ سيارات السيدان

تحظى سيارات نيسان بجميع أنواعها باهتمام كبير في جميع الدول العربية وخاصَّة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وجمهورية مصر العربية وتلقى سيارات نيسان الجديدة والمستعملة بجميع أنواعها رواجاً كبيراً لما تقدِّمه من قوة في الأداء وراحة أثناء القيادة إضافة إلى السعر المناسب بشكلٍ عام، وفيما يلي أبرز أنواع سيارات السيدان والسيارات الرياضية من نيسان 2023.

سيارة نيسان صني الجديدة

أطلقت “نيسان” اليابانية الجيل الجديد والمطور من سيارة سيدان “صني” العملية والحيوية التي تعتبر أحد أكثر سيارات نيسان نجاحاً في العالم العربي، وتتميز نيسان صني بمحرك يجمع بين القوة والكفاءة في استهلاك الوقود لقيادة مريحة وقوة متميزة داخل المدينة وعلى الطرق السريعة.

سيارة نيسان صني الجديدة
سيارة نيسان صني الجديدة

سيارة نيسان ألتيما 2023 الجديدة

تأتي سيارة السيدان نيسان التيما 2023 مع نظام دفع أمامي بمحرك 2.5 لتر وقوة 188 حصان، كما تضم عدداً من الميزات التقنية الرائعة مع شاشة العرض اللمسية الكبيرة ونظام الصوت المتميز، كما تتمتع نيسان ألتيما 2023 بمظهرها الديناميكي المُطور والكثير من الميزات التكنولوجية الحديثة.

سيارة نيسان ألتيما 2023 الجديدة
سيارة نيسان ألتيما 2023 الجديدة

سيارة نيسان ماكسيما 2023

جاءت سيارة نيسان ماكسيما 2023 الجديدة بشكلٍ مختلف، انيق واندفاعي وراقٍ جداً مع محرك مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V بقوة 300 حصان وتصميم آيروديناميكي يتيح لها الاندفاع بسلاسة داخل الهواء مما يجعل منها سيارة سيدان رياضية مثيرة ومتميزة.

سيارة نيسان ماكسيما 2023 الجديدة
سيارة نيسان ماكسيما 2023 الجديدة

سيارة نيسان Z الرياضية 2023 الجديدة كلياً

قامت نيسان بتطوير نيسان Z الجديدة كلياً لتجمع بين التراث والحداثة مستفيدة من القاعدة الجماهيرية العريضة للسيارة الرياضية المتميزة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يتميز بـ 9 سرعات، تضمن لها مواكبة السرعة، إضافة إلى التصميم الخارجي الأنيق الذي يشمل غطاء المحرك الطويل والمقصورة القصيرة لتشكِّل حرف Z.

سيارة نيسان Z الرياضية والجديدة كلياً
سيارة نيسان Z الرياضية والجديدة كلياً

أنواع سيارات نيسان الدفع الرباعي

على صعيد سيارات الدفع الرباعي، قامت شركة نيسان اليابانية الشهيرة بتصميم مجموعة كبيرة من السيارات الرائدة التي لاقت رواجاً واسعاً في العالم العربي ونذكر منها:

سيارة نيسان أكس-تريل 2023 الجديدة كلياً

عادت سيارة الدفع الرباعي من نيسان “أكس-تريل” بشكلٍ جديد كلياً لتجمع بين التصميم الأنيق والمُغامرة والرفاهية مع 7 مقاعد واسعة وتفاصيل في غاية الروعة تتميز بالإبداع والإثارة مع مصابيح LED ذات التصميم الأنيق ومع أحدث الإمكانيات والتقنيات المتطورة.

سيارة نيسان أكس-تريل الجديدة كلياً
سيارة نيسان أكس-تريل الجديدة كلياً

نيسان باثفايندر ٢٠٢٣ الجديدة

قامت شركة نيسان بإعادة تصميم سيارة الدفع الرباعي باثفايندر ٢٠٢٣ الجديدة التي تتضمَّن أفضل وسائل الاتصال والراحة المتطورة والمناسبة لكل العائلة، مع سبعة أوضاع للقيادة والتضاريس. كما تأتي باثفاينذر مع درع السلامة 360 من نيسان ليمنح المستخدم ثقة بلا حدود، مع تجهيزات داخلية مرتفعة وميزات تكنولوجية حديثة ومتطورة.

نيسان باثفايندر ٢٠٢٣ الجديدة
نيسان باثفايندر ٢٠٢٣ الجديدة

نيسان باترول 2023 الجديدة

تُعد سيارات نيسان باترول واحدة من أقوى وأشهر سيارات الدفع الرباعي حول العالم. حيث تتميز بالقوة والقدرة على السير في الطرق الوعرة وتحمل جميع الظروف الجوية والتضاريس الوعرة  الظروف القاسية، وتأتي سيارة باترول من نيسان مع  محرك V8 بقوة 400 حصان. بالإضافة إلى تقنية التنقل الذكي من نيسان.

نيسان باترول 2023 الجديدة
نيسان باترول 2023 الجديدة

أنواع سيارات نيسان للاستخدام التجاري

ومن سيارات نقل الأمتعة والركاب قدَّمت نيسان نوعين من السيارات وهما:

سيارة نيسان باترول بيك-أب 2021

تأتي باترول بيك أب من نيسان لنقل الأمتعة والأعمال التجارية مع تصميم جريء وخطوط متينة لإنجاز المهمام بكفائة أكبر، مع خزان وقود إضافي لرحلات السفر الطويلة، ونظام تعليق يلائم جميع الطرقات، مع سعة الحمولة التي يبلغ قدرها 1098 كغم لتساعد في إنجاز المهامات بقوة وثقة كاملة.

سيارة نيسان باترول بيك-أب 2021
سيارة نيسان باترول بيك-أب 2021

أورفان 2021 لنقل الركاب

تأتي سيارة نيسان أورفان 2021 لنقل البضائع أو الركاب مع هيكل متين ومظهر عصري ملائم لأوقات العمل وساعات الترفيه، ويأتي ميكروباص أورفان من نيسان مع مجموعة مقاعد تتسع لـ 13 شخص وإرتفاع سقف فسيح. وبفضل المقاعد المتعددة، يمكنللمستخدم أن يوفِّر  المساحة اللازمة لجميع الإحتياجات.

أورفان 2021 لنقل الركاب
أورفان 2021 لنقل الركاب

وبذلك نكون قد تعرَّفنا عبر موقع ثقفني على أبرز أنواع سيارات نيسان الأكثر رواجاً في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، وسوف نتعرَّف في المقالات القادمة بإذن الله على تفاصيل أكثر حول تلك الأنواع ومواصفات سيارات نيسان الرائدة في المنطقة العربية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *