في ظل انقطاع الكهرباء هذه الأيام 9 حيل منزلية للتغلب على الحر الشديد بدون تكييف

في ظل انقطاع الكهرباء هذه الأيام 9 حيل منزلية للتغلب على الحر الشديد بدون تكييف

كيف تتغلب على حر الصيف، لا يتحما البعض شدة الحرارة في فصل الصيف، مما يجعل بعض الأشخاص تنزعج، من الصيف ولا تحبه بسبب حر الصيف، والذي يكون بمثابة أختناق للاشخاص الذين يعانون من ضيق التنفس، او الاشخاص الذين يعملون في الشمس، ولا يتحملون حر الصيف، وبسبب أنقطاع الكهربا تتعرض الاشخاص الي الغضب والتأفف من الحر الشديد، لذا هنا نوضح مجموعة طرق للتخلص من حر الصيف ونستمتع بالصيف بكل رحابة صدر.

كيفية التغلب على حر الصيف بدون تكييف

  • بديل للتكييف

للحصول على تكييف بدون وجود تكييف بالبيت بااستخدام المروحة، كل ماعليكي هو واستخدام المروحة وتضعي في وجهها وعاء ملئ بالثلج، عند اذابة الثلج مع هواء المروحة سوف يرسل هواء بارد ورطب مثل هواء التكييف، فقط كلما فرغ وعاء الثلج

  • تجميد العصير

يمكنك تناول العصائر المجمدة الطبيعية والمأكولات البارد عموما كالآيس كريم او الحلويات الباردة التي لا تدخل الفرن، والتي تحتاج الثلاجة فقط، فهذه تحاول من تلطيف الجو الحار وتعطي إحساس بالانتعاش.

  • طريقة التبريد لقدماء المصريين

من المعروف ان القدماء المصريين سابقين العصور الاخرى في تطور أشياءهم، وخصيصا عندما شعرو بالحر قاموا بنقع غطاءهم او بطانياتهم في الماء البارد ومن ثم يندثرون بها اثناء النوم، ولكن يجب وضع منشفة أسفلك ، على المرتبة حتى لا تتبلل من ماء البطانية، ثم قوم بتوجيه المروحة عليك حتى يتبخر الماء الموجود بغطائك وتشعر بالجو البارد المنعش.

  • أستخدام الالعاب المائية

يمكنك المرح بااستخدام العاب خاصة بالماء كمسدس الماء، او بالبالون الملئ بالماء، فقط يمكنك اللعب في مكان خالي من الاجهزه الكهربية واي شئ قابل للتلف من الماء، اما عن الارضيات ام الاخشاب فالحرارة كفيلة بتجفيفهم بسرعة.

  • أرتداء الملابس القليلة او الخفيفة

في الجو الحار او عند قطع الكهرباء يمكنك ارتداء ملابس واسعة نوعها من القطن حتى تمتص العرق ولا تشعرك بالحرارة، وابتعد عن الملابس الحريرية او التي يدخل بها خامة البلاستر، كما عند الخروج يجب استخدام قبعات تحميك من حرارة الشمس.

  • الحفاظ على برودة القدم

يجب استخدام ماء بارد او مثلج على القدمين، حتى ينعكس حرارة القدمين على الجسم وتعطي احساس بالبرودة والانتعاش.

  • مستحضرات التجميل الباردة

يجب وضع مستحضرات التجميل التي تستخدم بشكل يومي، في المبرد ككريمات البشرة والتونر والسيرم، فوضعها يعطي احساس بارد وليس حارا مثلما تكون بالخارج معرضة للحرارة.

  • شرب الماء بشكل مستمر

اذا تم جفاف الجسم ذادت حرارته، فيجب وضع زجاجة بها ماء بالمكان الذي نتواجد فيه دوما بقربنا، حتى نتمكن من شرب الماء بشكل مستمر، وهذا لان الجسم يحتاج الي الماء اثناء الحر والصيف، بسبب فقدان الماء عن طريق التعرق.

  • الإستحمام بالماء البارد

اذا لم تعد ان تتحمل السخونة والحرارة، عليكي بالاستحمام بالماء البارد، وهذا عند جفاف جسمك لا تتحمم مباشرة والجسم حار، فهذا يكون خطر على صحتك.

بعد مشكلة انقطاع التيار الكهربي والتي جعلت الجميع في حالة انزعاج تام بسبب الحر والزيادة الحرارية التي قد تودي بحياة الجميع من شدة حرارتها يمكنك ان تتغلب عن ارتفاع درجة الحرارة والحر عن طريق استخدام طرق تقليدية كانت تستخدم في قديم الازل الا وهي بلل الاغطية والمناشف ووضعها في مكان تهوية والتغطية بها لتشعر بالبرودة والهواء البارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *