طرق علاج الشعر المحروق من المكواة وخطوات العناية بالماسكات الطبيعية

طرق علاج الشعر المحروق من المكواة وخطوات العناية بالماسكات الطبيعية

طرق علاج الشعر المحروق من المكواة، كثير من السيدات تهتم بالمحافظة على جمال الشعر حتى يصبح سلس وجميل وتحاول استخدام بعض طرق تحسين مظهر الشعر منها استخدام المكواة وبالتالي تتسبب في حدوث بعض الأضرار على بصيلة الشعر ومع الاستخدام المستمر يتسبب هذا الأمر في حرق الشعر، لذا يمكنكم معرفة طرق علاج الشعر المحروق من المكواة واتباع بعض النصائح الهامة للعناية به مرة أخرى والتخلص نهائيا من الشعر المحروق بسبب الحرارة العالية.

طرق علاج الشعر المحروق من المكواة

يوجد بعض الطرق التي تستخدم في علاج الشعر المحروق وينبغي استعمالها لاستعادة صحة وقوة الشعر مرة أخرى وتشمل الآتي:

  • يجب التوقف نهائيا عن استخدام المكواة لفترة محددة وتجنب الأدوات التي تعتمد على الحرارة النهائي للعناية به بشكل صحيح.
  • تجنبي استخدام مكواة تصفيف الشعر أو الكريمات التي تعمل على تصفيف الشعر بطريقة غير صحيحة.
  • البدء باستخدام شامبو للشعر التالف بلسم ومرطب طبيعي، كما يفضل استخدامه بديلا الزيت للتخلص من الشعر التالف والمحروق الذي يحتوي على نسبة كبيرة من كبريتات الأمونيوم.
  • يفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على مادة الصوديوم وكذلك التي تحتوي على مادة الجلسرين وزيت جوز الهند والبانثينول لأنها تعمل على تغذية الشعر وإعادة نموه مرة أخرى.
  • يفضل استخدام الماسكات الطبيعية التي تعمل على العناية بالشعر مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، كما يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية التي تشمل عسل النحل والموز والحليب.
  • يجب تجفيف الشعر جيداً بعيداً عن استخدام السشوار أو المكواة نهائياً.

ماسكات للشعر المحروق

يتم تجهيز ملعقتين من عسل النحل وست ملاعق من زيت الزيتون وتخلط المكونات مع بعضها ثم يتم توزيعها على الشعر المبلل قليلا والتدليك جيداً ثم يتم لفه لمدة 60 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ.

ماسك الموز للعناية بالشعر

يمكن خلط اثنين حبة من الموز المهروس مع بيضة نية وأضافت ثلاث ملاعق من العسل والحليب وخمسة ملاعق من زيت الزيتون وتخلط المكونات جيداً ثم يتم البدء بتوزيعها على الشعر جيداً لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم يشطف الشعر بالماء الشامبو والبلسم الخفيف.

يفضل استخدام هذه الماسكات على الأقل مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج والعناية بالشعر بشكل جيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *